اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | أهالي الأسرى الإسرائيليين يحاولون الاعتداء على بن غفير وسط هتافات "العار لك"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية ياغي: 70% من الشباب الأمريكي يناهضون حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. د. يزبك: الإسرائيليون يعانون من ضغوط اقتصادية بسبب العدوان على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة دورا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم مسجدين في طولكرمالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل نحو 50 طالبا وطالبة خلال اعتصامهم المساند لفلسطين في جامعة كاليفورنياالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة رام اللهالكوفية دلياني: دعم أمريكا المستمر لحرب الإبادة الإسرائيلية يُسرّع بانهيار النظام العالميالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام اللهالكوفية فيديو | شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لرام اللهالكوفية اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليلالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية

طرق منزلية لعلاج حب الشباب

16:16 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر حب الشباب من العوامل الوراثية أو اتباع حمية غذائية أو نتيجة التعرض للضغط العصبي الشديد، ويمكن علاج هذه المشكلة باتباع وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره:

زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند كثيرة منها التخلص من حب الشباب، وآثاره من خلال تدليك المنطقة المصابة بحب الشباب بزيت جوز الهند النقي البكر، حيث يساعد عنصر حمض اللوريك في مكونات زيت جوز الهند على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر عديدة منها التخلص من حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه ببساطة من خلال وضع مستخلص الشاي الأخضر على حب الشباب وتركه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء.

العسل

يساعد العسل على علاج حب الشباب بفضل خصائصه المطهرة، ويمكن استخدامه من خلال استخدام اصبع نظيف أو وسادة قطنية، وغمسها في العسل ووضعه على حب الشباب، وترك العسل على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، أو إضافة العسل إلى أي قناع وجه لعلاج أي مشكلة جلدية .

جل الصبار

يمكن استخدام جل الصبار في علاج حب الشباب وآثاره، كما يرطب البشرة وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من الجل على حب الشباب المنتشر بالوجه، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، أو استخدام طبقة رقيقة من الكريم أو الجل الذي يحتوي على نسبة 10% من الصبار على الأقل، والمتاح في مختلف المحلات التجارية أو عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو مادة شمعية طبيعية، تستخرج من بذور شجيرة الجوجوبا، ويساعد في التخلص من حب الشباب من خلال و ضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على وسادة قطنية والتربيت برفق على تقرحات حب الشباب، ويمكن تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق