اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • الأمم المتحدة: السلطات الإسرائيلية منعتنا من دخول معبر رفح
مستوطنون يستولون على التجمع البدوي بير المسكوب في بادية القدسالكوفية عجز في الكوادر الطبية بعد خروج مستشفى أبو يوسف النجار عن الخدمة برفحالكوفية سي إن إن: إسرائيل تزعم أن العملية العسكرية في رفح محدودةالكوفية رابطة العالم الإسلامي تحذر من تداعيات اجتياح مدينة رفحالكوفية الأمم المتحدة: السلطات الإسرائيلية منعتنا من دخول معبر رفحالكوفية "هآرتس" تكشف عن الفجوات بين حماس وإسرائيل في اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محللون إسرائيليون: نتنياهو لا يملك خطة إستراتيجية للخروج من الحربالكوفية الصفدي: نتنياهو يعرّض مقترح الهدنة للخطر عبر قصف رفحالكوفية الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة بينهم طفل مصابالكوفية مستوطنون يستولون على مساكن عائلات بدوية في المعرجات الوسطى غرب أريحاالكوفية الصين تطالب حكومة الاحتلال بوقف الهجوم على رفحالكوفية الأمم المتحدة: تصاعد المعاناة في رفح يهدد حياة النساءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية بالقرب من النادي الأهلي في مخيم النصيراتالكوفية ناد تركي يدعم فلسطين بصورة ضخمة للأقصى وأطفال غزةالكوفية هيئة المعابر : انسحاب جميع موظفي معبري رفح وكرم أبو سالم قبل توغل قوات الاحتلالالكوفية الحراك الطلابي العالمي يبعث على التفاؤلالكوفية العالم يريد دولة فلسطينالكوفية نيويورك تايمز: حماس أبلغت المفاوضين أن رفات الرهائن الموتى ستكون من بين عملية الإفراج الأولىالكوفية كتائب القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو في موقع كرم أبو سالم العسكريالكوفية

الجهاد الإسلامي: المدخل الرئيسي لإصلاح منظمة التحرير هو إجراء انتخابات شاملة

14:14 - 02 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: دعت قيادات وشخصيات وطنية إلى ضرورة حسم جدلية الخلاف حول المجلسين التشريعي والوطني من خلال الإعلان عن دخول الانتخابات القادمة بقائمة واحدة للمجلسين وتشكيل غرفة لكل مجلس، لتعزيز حالة الوفاق بين المكون الوطني العام.

بدوره، جدد عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، حرص حركته على المشاركة في المجلس الوطني، كونه مجلسا يمثل الفلسطينيين في كل أماكن وجودهم.

وأوضح عزام أن هناك إجماعاً على ضرورة إصلاح الواقع السياسي لمنظمة التحرير، مشيرا إلى أن هذا الأمر "في غاية الأهمية".

وحث عزام على ضرورة الاستفادة من الأجواء الإيجابية الحاصلة حالياً، داعياً إلى الفصل بين المجلسين الوطني والتشريعي وعدم الربط بينهما.

وقال عزام إن الجهاد منفتحة على موضوع المشاركة في منظمة التحرير، وطوال السنوات الماضية قاومنا إيجاد بديل لها رغم أنها منظمة عاجزة ووقعت على أسوأ اتفاق سياسي باسم الشعب الفلسطيني، وهو اتفاق أوسلو، ورغم ذلك نحن معنيون بأن تكون المنظمة قوية وفق رؤية وطنية شاملة".

وأعرب عزام عن اعتقاده بأن المدخل لإصلاح منظمة التحرير هو إجراء انتخابات شاملة بعيداً عن الربط بين المجلس التشريعي والمجلس الوطني.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الأستاذ خالد البطش أن حركته معنية بدخول المجلس الوطني انطلاقاً من اتفاق 2005 وباقي التوافقات الوطنية بهذا الخصوص، مبيناً أن مشاركة الجهاد ستكون على قاعدة برنامجها الكفاحي وليس على أي برنامج آخر.

وشدد الأستاذ البطش خلال حديثه في الندوة السياسية، أمام نخبة من الكتاب والمحللين السياسيين، على أن حركته لن تعرقل الانتخابات التشريعية، مؤكداً حرص الجهاد على إتمام تشكيل المجلس الوطني على أساس الفصل بين المجلسين لاختلاف مهام ومرجعية وتمثيل كل مجلس.

وأضاف "نسعى لدخول المنظمة، وهذا مطلب وطني سنمضي فيه، وإن فشلنا فسندير علاقاتنا مع الكل الوطني من خارج المنظمة كما هو حاصل الآن".

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق