اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في الأطراف الشمالية للمخيم الجديد في النصيرات
  • مراسلنا: شبان يلقون قنبلة يدوية الصنع تجاه قوات الاحتلال في قرية جلبون شرق جنين
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي النصيرات وسط قطاع غزة
  • رويترز: مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز يصل إلى القاهرة لإجراء مباحثات بشأن غزة
  • القيادة الوسطى الأمريكية: شدة الرياح وارتفاع الأمواج شكلا ظروفا غير آمنة للجنود العاملين على إكمال الرصيف
  • القيادة الوسطى الأمريكية: أوقفنا مؤقتا تركيب الرصيف العائم قبالة سواحل غزة بسبب سوء الأحوال الجوية
مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في الأطراف الشمالية للمخيم الجديد في النصيراتالكوفية مراسلنا: شبان يلقون قنبلة يدوية الصنع تجاه قوات الاحتلال في قرية جلبون شرق جنينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية رويترز: مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز يصل إلى القاهرة لإجراء مباحثات بشأن غزةالكوفية بوريل يدين هجوم المستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية "التعاون الإسلامي" ترحب بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال بالصواريخالكوفية المتحدثة باسم الصحة العالمية: اجتياح رفح سيؤدي لكارثة إنسانيةالكوفية القيادة الوسطى الأمريكية: شدة الرياح وارتفاع الأمواج شكلا ظروفا غير آمنة للجنود العاملين على إكمال الرصيفالكوفية القيادة الوسطى الأمريكية: أوقفنا مؤقتا تركيب الرصيف العائم قبالة سواحل غزة بسبب سوء الأحوال الجويةالكوفية الكرملين: تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن احتمال إرسال قوات إلى أوكرانيا خطيرة جداالكوفية أبو زهري: جائزة "اليونسكو" العالمية لحرية الصحافة رسالة تضامن دولية مع شعب يواجه الإبادة الجماعيةالكوفية الشرطة الفرنسية تفرق الطلبة المحتجين بمعهد باريس للدراسات السياسية المنددين بالعدوان على غزةالكوفية الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنةالكوفية الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكانالكوفية المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانيةالكوفية حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مقر بلدية عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاعالكوفية بايدن: عام 2023 كان الأكثر دموية للصحفيين وأحد الأسباب الحرب في غزةالكوفية

فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية

07:07 - 28 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: لا تقتصر فائدة الكركم على الصحة فقط، إذ يتميز بالعديد من الفوائد للبشرة، خاصة البشرة الدهنية، فهو من العناصر الغذائية الطبيعية الفعالة في مكافحة الدهون، وهو ما يجعله من أكثر المواد فائدة للبشرة الدهنية. ونظراً لصعوبة استخدام الكركم في عمل الأقنعة المنزلية والمقشر المنزلي، لما يتركه من لون أصفر واضح على البشرة، يصعب التخلص منه بغسل الوجه بالماء والغسول، لجأت العديد من الشركات لصناعة "صابونة الكركم".

وتتميز "صابونة الكركم" بالعديد من الفوائد للبشرة الدهنية، نستعرضها فيما يلي:

1. يساعد الكركم في تقليل إفراز الدهون الزائدة على البشرة، مما يقلل من مظهرها الدهني غير المستحب للكثير من الأشخاص، لذلك فإن استخدام صابونة الكركم يومياً، يساعد في ترطيب البشرة وتخليصها من الدهون الزائدة التي تسد المسام، وتتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.

2. يتمتع الكركم بخصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يجعل استخدام صابونة الكركم فعالاً للغاية في التخلص من الالتهابات المُصاحبة لحب الشباب أو التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

3. تتميز صابونة الكركم بأنها مضاد طبيعي للبكتيريا، وهو ما يساعد في القضاء على البثور وحب الشباب والآثار الداكنة المصاحبة له، والتي تُعد من أبرز مشاكل البشرة الدهنية.

4. تُعد صابونة الكركم مقشراً رائعاً للبشرة، يخلصها من الجلد الميت، مما يساعد في ظهورها بمظهر أكثر نضارة.

5. الكركم هو جزء من عائلة الزنجبيل، والذي لطالما اشتهر في الهند لقدرته على تفتيح البشرة للقضاء على البقع الداكنة، لذلك تستطيع صابونة الكركم منح بشرتكِ مظهراً أكثر إشراقاٌ ونضارة.

6. تساعد صابونة الكركم على علاج الندبات التي تنتج عن حب الشباب في البشرة الدهنية، نظراً لقدرة الكركم الفعالة على المساعدة في علاج والتئام الجلد، إضافة إلى فعاليته في علاج علامات التمدد التي تظهر أحياناً في الجسم أو الوجه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق