اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • وصول شهيدين من خانيونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح
  • البنتاغون: لا توجد في هذه المرحلة مؤشرات على بدء أي نوع من العمليات البرية الكبرى في رفح
  • استهداف منزل في محيط مسجد الشهيد في مخيم البريج
  • طيران الاحتلال يستهدف أرضا زراعية بالقرب من مدخل بلدة الزوايدة
  • استهداف منزل في محيط مسجد الشهيد في مخيم البريج
وصول شهيدين من خانيونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفحالكوفية البنتاغون: لا توجد في هذه المرحلة مؤشرات على بدء أي نوع من العمليات البرية الكبرى في رفحالكوفية استهداف منزل في محيط مسجد الشهيد في مخيم البريجالكوفية إعلام عبري: قرار اجتياح رفح تم اتخاذه بالفعل والعملية العسكرية تتم على مراحلالكوفية قطر توضح مصير مكتب حماس في الدوحةالكوفية الخارجية الأمريكية: التقارير عن المقابر الجماعية في غزة مثيرة للقلقالكوفية طيران الاحتلال يستهدف أرضا زراعية بالقرب من مدخل بلدة الزوايدةالكوفية استهداف منزل في محيط مسجد الشهيد في مخيم البريجالكوفية صحيفة أمريكية: السيطرة على الأوضاع في شمال غزة ستستغرق وقتا أطولالكوفية ساترفيلد: خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة وخصوصا في الشمالالكوفية واشنطن تريد "رؤية تقدم فعلي" داخل الأونروا قبل اتخاذ قرار باستئناف تمويلهاالكوفية تجدد الغارات الجوية والقصف المدفعي على المناطق الغربية لشمال قطاع غزةالكوفية شهيدتان جراء استهداف الاحتلال بلدة حانين جنوب لبنانالكوفية البنتاغون: لا علم لنا في هذه المرحلة بأي خطة قابلة للتنفيذ في رفح تمت مشاركتها مع الجانب الأمريكيالكوفية اليابان تدعو إلى وقف إطلاق النار واستمرار تدفق المساعدات إلى غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام اللهالكوفية السعودية تدين استمرار الاحتلال بارتكاب جرائم الحرب في قطاع غزة دون رادعالكوفية الهيئة العامة لباديكو تصادق على تعديل النظام الداخليالكوفية اندلاع مواجهات بعد اقتحام جيش الإحتلال لبلدة بيت أمرالكوفية قوات الاحتلال ومستعمرون يعتدون على مواطنين ويعتقلون شابا شرق نابلسالكوفية

بالصور|| أغرب طرق تحضير القهوة حول العالم

10:10 - 25 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: من الناحية التاريخية وفي جميع أنحاء العالم، لم يقم الجميع بصنع القهوة بطريقة واحدة متّفق عليها. بالنسبة للكثير من الناس، فالقهوة على الأرجح تعتمد في تحضيرها على إضافة الماء والحليب إليها مع مزيج إضافي من شراء حلو المذاق. أما بالنسبة لنا سكان شبه الجزيرة العربية، فالقهوة من منظورنا تعتمد على طحنها محمصة بدرجة معينة مع بعض الإضافات العطرية كالهيل والقرنفل والزعفران والزنجبيل، ثم غليها لنحصل على مشروب أشقر اللون.

سواء كُنت ترغب بذلك أم لا، فإن طرق ومكونات تحضير القهوة غير التقليدية في ازدياد مستمر.. ونستعرض بعضًا من أغرب هذه الطرق، رُبما ترغب بتجربة واحدة منها.

الفلترة بالحليب

بالنسبة لعشاق القهوة الحقيقية، باعتقادهم أن طريقة التنقيط أو الفلترة هي أفضل طريقة للحصول على مذاق القهوة الأصلي، من خلال تمرير الماء عبر قهوة مطحونة وتركها تتفلتر للحصول على السائل النقي.

يتم سكب الحليب الساخن مباشرةً على القهوة المطحونة عبر المرشح، وستحصل على مشروب بني دافئ يحتوي على جرعة كبيرة من الكافيين. لكن لا تُجرب هذه الطريقة في أي جهاز كهربائي، لأن تسخين الحليب يُخرج الكالسيوم والسكر الذي قد يسد الماكينة.

استخدام جورب

لا تستعجل باستخدام جورب من ملابسك الخاصة، غالبًا ما يُشار له باسم جورب لكنه في الواقع قطعة قماشية مخصصة للفلترة. تتضمن الطريقة نقع القهوة في "الجورب" وبعض الماء الساخن، حيث يتم تخمير القهوة في الماء لمدة خمس دقائق ثم إزالتها. ثم يتم تمرير السائل عبر مرشح مفتوح آخر في كوب، ويُمكنك إضافة الحليب المكثف المحلى للاستمتاع بتجربة كاملة.

إضافة النيتروجين

من الصعب تحضير القهوة بهذه الطريقة في المنزل، لكنها أصبحت اتجاهًا متزايدًا مؤخرًا في العديد من المقاهي. تتضمن هذه الطريقة بشكل أساسي ضخ النيتروجين في قهوة باردة، بنفس الطريقة التي يُضاف فيها ثاني أكسيد الكربون إلى المشروبات الغازية لمنحها الفوران.
غالبًا ما تتم هذه الطريقة باستعمال براميل وتُقدم في علب أو باستعمال صنابير، وينتج عن هذه الطريقة مشروب قهوة ناعم وبارد، كما أنها تحتوي على 30% كافيين أكثر من المشروب الساخن.

تحضير القهوة بالبيض

من الطرق القديمة التي وُجدت في الدول الإسكندنافية، ومعظمها في السويد والنرويج. حيث يتم مزج بيضة غير مطبوخة مع 200 مل من الماء وحبوب القهوة في وعاء حتى تصبح ناعمة، ثم تركها تغلي على نار خفيفة لمدة 3-5 دقائق، ثم إضافة 100 مل من الماء البارد وتركها لمدة دقيقتين. بعد ذلك يتم فلترة القهوة للتخلص من أي مواد عائمة، وتقديمها.

إضافة الزبدة

تُعرف أيضًا باسم "Bulletproof Coffee"، وهي صديق محبب للرياضيين ويُقال أنها تزيد الطاقة وتُشعرك بالامتلاء فترة طويلة. هذا المشروب الغريب يُعتبر من بنات أفكار خبير صحة أمريكي كان يشرب الشاي مع زبدة الياك في التبت، ونقل هذه التجربة الغريبة إلى منزله. العديد من الناس يُضيفون زيت جوز الهند إلى القهوة للحصول على مذاق لذيذ ومُشبع.

مشروب Yuanyang

طريقة غريبة في إعداد القهوة ابتكرها بالأساس سكان هونج كونج، وتتألف بشكل أساسي القهوة الممزوجة مع الشاي والحليب المكثف المحلى، وإضافة كل جزء من هذه المكونات الثلاث بمقادير متساوية.

قهوة البروكلي

اتّجاه جديد نوعًا ما يُحاول عشاق المذاقات الغريبة الترويج له من خلال ابتكار قهوة فريدة عبر مزجها بمكونات غريبة، مثل البروكلي، حيث يتم استخدام مسحوق البروكلي وإضافته إلى مسحوق البن وتحضير قهوتك بالطريقة التي ترغب بها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق