اليوم الاربعاء 03 مارس 2021م
اجتماع وزراء الخارجية العرب يناقش تعيين الأمين العام للجامعةالكوفية الخارجية تحمل الاحتلال مسؤولية هجوم مستوطنين على الكنيسة الرومانية في القدسالكوفية مقتل 10 من حركة "فارك" على أيدي قوات الجيش في كولومبياالكوفية ألمانيا: 418 وفاة و 9019 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية كوريا الجنوبية: فتح تحقيق في وفاة شخصين بعد تلقيهما لقاح أسترازينيكاالكوفية "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف محطة تلفزيونية في أفغانستانالكوفية تيار الإصلاح يدين جريمة السلطة بإتاحة حصول المتنفذين من أعضاء الحكومة على لقاح كوروناالكوفية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في حوارة جنوب نابلسالكوفية صحة الاحتلال: 3 إصابات بطفرة كورونا "النيويوركية" ومخاوف من تفشي سلالالت جديدةالكوفية سقوط صواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية بالعراقالكوفية القدس المحتلة: قوات الاحتلال تهدم منزلا في مخيم شعفاطالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا في نابلسالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأربعاءالكوفية 3 جرحى برصاص الاحتلال في جنين ويعبدالكوفية تيار الإصلاح يعلن وصول محطة توليد الأكسجين للمستشفى الإندونيسيالكوفية طولكرم: إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال لبلدة رامينالكوفية مستوطنون يعتدون على شاب في دير استيا شمال غرب سلفيتالكوفية واشنطن تعارض أي خطوات أحادية تحعل حل الدولتين أكثر صعوبةالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال فتى من جنين للمرة الـ18الكوفية خاص بالفيديو|| حل الدولتين.. خيار أمريكي في انتظار نتيجة الانتخابات الإسرائيليةالكوفية

تعليم غزة توضح آلية العمل خلال الفصل الدراسي الثاني

08:08 - 23 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: أصدرت التربية والتعليم بغزة، اليوم الثلاثاء، التعليمات الخاصة بالفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021م والذي سيبدأ بتاريخ 27/2/2021.

وبين التعليم، أنه سيتم الاستمرار بالعمل في التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، ويكون الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين "أ، ب" باستثناء الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن 25 طالباً، فيسمح لهم بالدوام الكامل مشيرا إلى الالتزام الكامل بالبروتكولات الصحية.

وأشار التعليم إلى أنه في حالة تعطل الدراسة في عموم أو بعض المدارس بسبب كورونا، فسيتم اتباع عدة إجراءات وهي: تقديم المعلمين لدروسهم عن بُعد من خلال الصفوف الافتراضية.

ولفت إلى أنه سيستمر تفعيل أدوات التعليم عن بُعد مثل (بطاقات التعلم الذاتي، قناة روافد التعليمية، إذاعة التربية والتعليم) ليستفيد منها عموم الطلبة، وفئات الطلبة غير القادرين على الالتحاق بالصفوف الافتراضية.

كما سيستمر معلمو الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، ويقومون بتوفير التعليمات والتوجيهات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة.

‌وعند العودة للدارسة، يقوم المعلم بمراجعة سريعة لما تم تناوله خلال الصفوف الافتراضية، ويستكمل شرح الدروس حسب الخطة المقررة.

وفيما يخص تقييم أداء الطلبة خلال الفصل الثاني، سيكون التقييم، (20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعينات.

حيث سيتقدم الطلبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي، اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م، ويستمر دوام طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي، حتى يوم الإثنين 31/05/2021م، وتوزع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الإثنين 14/06/2021م.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق