اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
انتصار نتنياهو يعني التهجير فقطالكوفية مبادرة سلام لوقف الحرب قبل اجتياح رفحالكوفية غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 34356 شهيدا و77368 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية

عوض: الانتخابات الفلسطينية اللبنة الأولى لإنهاء الانقسام وتيار الإصلاح يراهن على وحدة حركة فتح

10:10 - 16 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح الدكتور عبد الحكيم عوض، إن الذهاب لصندوق الاقتراع بمثابة اللبنة الأولى لإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية، والتي بدوها لا يُمكن التغلب على كل ما يقهر الشعب الفلسطيني ويتآمر عليه.

وأوضح عوض، في تصريحٍ صحفي، أن تيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة القائد محمد دحلان، يُراهنون على الالتئام في إطار وحدة فتحاوية واحدة، وأنه يبذل كل الجهود ويطرق كل الأبواب من أجل تحقيق ذلك.

وأضاف عوض، أن حلم أبناء حركة فتح هو توحيدها مُطالباً أبناء فتح والكادر الوطني الكبير صاحب التاريخ الذي عاش في السجون مع بعضه البعض والمناضلين ورفاق السلاح، وأبناء المخيمات وصناع الثورة من كافة أنحاء الوطن أن يكون لديهم حلم واحد وهو توحيد الحركة.

ووجه عوض، رسالة لأبناء تيار الإصلاح الديمقراطي وكوادره وقيادته وأنصاره قائلاً: " رغم ما واجهنا من تعسف وملاحقة وظلم واعتداء معنوي وشخصي عليكم وعلى قوتكم، اليوم جاءت اللحظة لتردوا ما سُلب منكم وتوجهوا رسالة لأبو مازن أنه أخطأ كثيراً عندما أخرجكم من فتح".

وأشار عوض، أن صناديق الاقتراع هي الرسالة التي يمكن من خلالها أن ترد الكوادر على كل ما واجهوه ولن يتم إلا عندما يعتمدوا على عقولهم وذكائهم، وأن يحصدوا في صندوق الاقتراع، لتكون رسالتهم ذات دلالة واضحة المعالم للقاصي والداني"، متمنياً أن يوفروا الجهد في كل دقيقة وثانية ويتخذوا حملة من بيت لبيت ومن أخ لأخيه ومن صديق لصديقه والعمل للوصول لهدفهم والتوجه لصناديق الاقتراع.

وبشأن إصدار الرئيس محمود عباس مرسوماً بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، قال عوض، "كنت اتمنى أن يكون قراراً فلسطينياً وطنياً خالصاً، يؤخذ على أنه مخرج لأزمة الانقسام السحيقة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، والتي أعادت للقضية الفلسطينية إلى الوراء عقود من الزمن ومسحتها من المحافل والاهتمام العربي والدولي".

وتابع عوض، "قرار إجراء الانتخابات من قبل الرئيس محمود عباس جاء بواقع ضغوط ربما تكون عربية أو دولية أو أمريكية، وأنه قرار بمثابة استقبال للرئيس الأمريكي الجديد بايدن وإدارته".

ولفت عوض، أن قرار الرئيس عباس جاء بعد فشل كافة جهود المصالحة، معبراً عن فخره واعتزازه بالعودة بعد 14 عاماً إلى أرض الوطن، ومخيم البريج، بعد الخروج القسري والإبعاد عن قطاع غزة.

كما أوضح عوض، أن انطلاقة الثورة الفلسطينية أعادت القضية الفلسطينية إلى موقعها الحقيقي كقضية تحرر وطني، بعد سعي الاحتلال والمتآمرون إلى تحويل شعبنا إلى طوابير من اللاجئين مشتتين في أصقاع الأرض بعد النكبة التي حلت به عام 1948.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق