اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية جنوب أفريقيا: قضية الإبادة ضد إسرائيل بالعدل الدولية زادت الدعم لفلسطينالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحمالكوفية

خلطات زيت البرتقال للوجه

07:07 - 12 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُستخرج زيت البرتقال من قشرة البرتقال الحلو، من خلال طريقة الضغط على البارد، لاستخراج الزيوت من القشرة، كما ويمكن استخراج الزيوت من أوراق البرتقال أو أزهاره.

ويُعتبر عنصرًا هامًا لمنح البشرة النعومة، ويستخدم في منتجات مكافحة علامات الشيخوخة. فضلًا على أنه يُعد من أحد الزيوت العطرية القاتلة للبكتيريا الضارة، التي يمكن أن تنمو على الجلد. يُفضل استخدام زيت البرتقال وجميع زيوت الحمضيات مساءًا قبل النوم، لتفادي التعرض لحساسية الضوء، أو يمكن تطبيقها خلال النهار مع الحرص على عدم التعرض للشمس لعدة ساعاتٍ من استخدامه.

نقدم لكِ.. مجموعة خلطات لزيت البرتقال للوجه:

خلطة زيت البرتقال لبشرة ناعمة

يُساعد زيت البرتقال في تطهير البشرة، وتهدئتها وتنعيميها، وتجديدها، ومنحها التوازن، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت البرتقال، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء صغير، نمزج فيه المكونات جيدًا للحصول على مزيج متجانس، ثم يوزع المزيج على الوجه. وبعد نصف ساعة يشطف الوجه بالماء.

أما لعلاج البقع الداكنة والسوداء، يدهن زيت البرتقال على الوجه في المساء، مع تحريك أصابع اليد بشكل دائري.

 

خلطة زيت البرتقال لتفتيح لون البشرة

يُعزز زيت البرتقال إنتاج الكولاجين المفيد لصحة البشرة، ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، إضافة الى ذلك، فهو يقضي على علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، والبقع الداكنة.

المكونات: 3-4 قطرات من زيت البرتقال، 3-4 قطرات من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام:

تُمزج المكونات جيدًا للحصول على مزيج متجانس، ثم يوزع على المنطقة المراد تفتيحها، ويترك لمدة 4 -5 دقائق. ثم، تغسل البشرة بالماء الفاتر، ويُكرر العلاج يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين.

 

خلطة زيت البرتقال لعلاج حب الشباب

يُساعد زيت البرتقال في تعقيم البشرة من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب؛ لاحتوائه على مضادات للالتهابات.

المكونات: 1-2 قطرة من زيت البرتقال، 4 قطرات من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

يُخلط زيت البرتقال وزيت الزيتون جيدًا، ثم يوزع الخليط على الوجه بوساطة قطعة من القطن ويترك على البشرة لمدة 5 دقائق. بعدها، يشطف الوجه بالماء.

 

خلطة زيت البرتقال لعلاج تصبغات البشرة

يُساعد زيت البرتقال في علاج التصبغات والبقع الداكنة على البشرة.

المكونات: القليل من زيت البرتقال

طريقة التحضير والاستخدام:

يوزع زيت البرتقال على البقع الداكنة على البشرة بوساطة قطنة، ولزيادة فعالية هذه الوصفة، يمكنك إضافة القليل إليه من زيت الألوفيرا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق