اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مصابون في استهداف مسيرة إسرائيلية لشقة سكنية في مبنى بمحيط مخيم البداوي شمالي لبنان
مصابون في استهداف مسيرة إسرائيلية لشقة سكنية في مبنى بمحيط مخيم البداوي شمالي لبنانالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في سهل بلدة سعدنايل بالبقاع الأوسط شرقي لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة جبل ابو رمان في مدينة الخليلالكوفية غارتان إسرائيليتان بمحيط مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية حزب الله اللبناني: استهدفنا بالصواريخ تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في خلة عبير في يارونالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مستشفى صلاح غندور في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ابو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية مصادر عبرية: قصف مدفعي ثقيل وتبادل إطلاق نار على الحدود مع لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية غارات جوية إسرائيلية استهدفت بلدات الشهابية والطيبة وبرعشيت كفردودنين جنوبي لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تقصف شقة سكنية في منطقة برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مصادر عبرية: طائرات مروحية تعمل على إجلاء جنود الاحتلال من شمال فلسطين المحتلةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها صوب المناطق الشمالية للمحافظة الوسطى بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا شمال النصيراتالكوفية جيش الاحتلال يطالب بإخلاء فوري لمبان في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية سماع دوي انفجار في طولكرمالكوفية

بهدف رسم الابتسامة..

خاص بالفيديو|| عاملا مطعم في غزة يستقبلان الزبائن بزي 'بابانويل'

14:14 - 16 ديسمبر - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: مع قرب حلول عيد رأس السنة الميلادية، يرتدي عاملان في أحد المطاعم بغزة، زي بابا نويل أثناء تجولهما في المطعم، لرسم الفرحة والبهجة على وجوه الزبائن، خاصةً في ظل جائحة كورونا التي فرضت تشديداً على الحياة اليومية، وافتقار الغزيين لمثل تلك الأجواء، نظراً للأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة.

وقال رزق المغربي، أحد العاملين اللذين يرتديان زي بابا نويل لـ"الكوفية"، إنه يرتدي ذلك الزي ليس تقليداً بل لإحياء رأس السنة الميلادية ومشاركة المسيحيين أعيادهم بطريقته وفق التدابير الوقائية والاحترازية، خاصةً أن جائحة كورونا فرضت حظر التجوال في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضاف، أنه يرسم الفرحة والبهجة على وجوه الزبائن وخاصةً أطفالهم، من خلال استقباله للزبائن وتجوله في المطعم ليرحب بهم بابتسامة يملؤها الفرح والأمل، معبراً عن فرحته عندما يشاهد الزبائن مسرورين.

وأكد المغربي أن المواطنين في قطاع غزة يفتقدون أي أجواء يملؤها الفرح والسرور، نظراً للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، والحروب، والوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يعاني منه القطاع بأكمله.

وعبر عن أمنيته للعام الجديد قائلا، "إن شاء الله سنة 2021 تكون أفضل من السنة الماضية، وتكون سنة مليئة بأجواء من البهجة والفرحة والسرور، خاصةً أن الشعب لم يعد قادرا على تحمل المصائب أكثر من ذلك".

في السياق ذاته بين العامل محمود الخطيب، أن الهدف من ارتداء زي بابا نويل قبل موعده هو رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وعوائلهم الذين يفتقرون إلى الابتسامة، خاصةً في ظل استمرار قصف الاحتلال الاسرائيلي لمنازل المواطنين بين الآونة والأخرى، وما يترتب عليه من خوف وعدم الشعور بالأمان.

وأشار إلى أنه أثناء تجوله في المطعم يستقبله الزبائن بكل سرور وشوق واستغراب، ومنهم من يلتقط معه صورا للذكرى ويشارك تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، معبراً عن فرحته عندما رأى بابا نويل في غزة.

وأكد الخطيب، أن غزة تحتاج إلى الكثير من أجواء الفرحة والسعادة، لكي تعيش بحياة كريمة وآمنة كباقي شعوب العالم.

وعبر عدد من الفتيات عن أجواء الفرحة التي عايشنها في المطعم عندما شاهدن العمال وهم يرتدون زي بابا نويل، ويستقبلون الزبائن بكل فرحة وأمل.

وأكدت الفتيات، أن شعب غزة يحتاج إلى الكثير من تلك الأجواء، خاصة في الأوقات الراهنة، نظراً لوجود جائحة كورونا، بالإضافة إلى الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 14 عاماً.

وأوضحن، أنهن عندما شاهدن زي بابا نويل تفاءلن بالخير للسنة الجديدة، نظراً لأن السنوات الماضية كانت مليئة بالمصائب، وتفتقر لأجواء الفرحة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق