اليوم الاربعاء 03 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال على جحر الديك شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية في أجواء حي الشجاعية بمدينة غزة
  • مراسلنا: ارتقاء 33 شهيداً في قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال على جحر الديك شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تهدم منزل منفذ عملية كرمئيل وتعتقل أفراد عائلتهالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية في أجواء حي الشجاعية بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: ارتقاء 33 شهيداً في قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية قوات خاصة للاحتلال تغتال الشاب نضال العامر في مدينة جنينالكوفية الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة جديدة في سلوان جنوب الأقصىالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال نفذ عملية اغتيال في مدينة جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 271 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مدينة ومخيم جنين عقب تسلل قوات خاصة وتنفيذها عملية اغتيال في المدينةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال على شقة سكنية وسط مخيم النصيرات إلى 3 بينهم طفلةالكوفية ميقاتي: خيارنا في لبنان السلام ولا اتفاق يحيا إلا بضمان حق العودة للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق قنابل دخانية على حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية جديدة على مدينة غزةالكوفية 323 شهيداً من الحركة الرياضية منذ 7 أكتوبرالكوفية 28 شهيدا و125 مصابا جراء 3 مجازر للاحتلال بقطاع غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 إسرائيليين في عملية طعن شمال فلسطين المحتلةالكوفية الاحتلال: 3 مصابين أحدهم بجروح حرجة في عملية طعن وقعت بمنطقة كرمئيلالكوفية شرطة الاحتلال: استنفار في محيط موقع عملية الطعن داخل مجمع تجاري في "كرميئيل" بالجليلالكوفية إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في منطقة الكرمئيل من منطقة دير الأسد في الجليل الأعلىالكوفية شرطة الاحتلال: ارتقاء منفذ العملية في المجمع التجاري بمستوطنة "كرمئيل"الكوفية

تفاصيل جديدة عن محاولة اختطاف حاكمة ولاية ميشيغان الأمريكية

14:14 - 10 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: كشفت النائبة العامة في ولاية ميشيغان الأمريكية النقاب عن أن حاكمة الولاية كانت على اطلاع بمستجدات المؤامرة لاختطافها، وتم نقلها من مكان لآخر فيما كان مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" يعمل على اقتفاء أثر من خططوا لاختطافها.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد قال الخميس إنه أحبط مؤامرة أعد لها رجال يُزعم أنهم مسلحون لإجراء "محاكمة بتهمة الخيانة" لحاكمة الولاية غريتشين ويتمير، حيث وجه الاتهام في هذه القضية إلى 13رجلا.

وجعلت الإجراءات الصارمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في ولاية ميشيغان من حاكمة الولاية ويتمير هدفاً للمتشككين بوجود مرض كوفيد-19.

وفي يوم الجمعة، قالت النائبة العامة دانا نيسيل لقناة "سي بي إس" الإخبارية: "أحياناً كان يتم نقلها وعائلتها من مكان لآخر نتيجة لأنشطة كانت سلطات إنفاذ القانون على علم بها".

وقالت نيسيل إن الحاكمة الديمقراطية أُبقيت على إطلاع بأحدث المستجدات بشأن التحقيقات التي تمت في الأشهر القليلة الماضية.

وأضافت النائبة العامة أن المشتبه بهم كانوا قد اقتربوا كثيراً من تنفيذ خطتهم، وهو ما اضطر الشرطة إلى التدخل "قبل أن يفقد أي شخص حياته".

بحسب إفادة خطية مشفوعة بالقسم من مكتب التحقيقات الفيدرالي نشرت يوم الخميس، فإن مصدراً سرياً حضر اجتماعاً عقد في أوهايو حزيران الماضي، حيث ناقشت فيه مجموعة من أعضاء ميليشيا، مقرها ميشيغان، الإطاحة بحكومات الولايات "التي يعتقدون أنها تنتهك الدستور الأمريكي".

وفي شريط مصور، شجب أحد المشتبه بهم دور الولاية في تقرير موعد إعادة فتح صالات الألعاب الرياضية خلال فترة الإغلاق المفروض لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال المحققون إن الرجال التقوا في قبو كان يتم الدخول إليه من خلال باب سري مخفي تحت سجادة.

ووجهت السلطات الاتهام لستة رجال، خمسة من ميشيغان وواحد من ديلاوير، في محكمة فيدرالية بالتخطيط لعملية الاختطاف.

في مؤتمر صحفي عقدته الخميس، ربطت حاكمة الولاية بين المؤامرة ضدها ولغة خطاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي تقول إنه أمضى شهوراً في "إذكاء عدم الثقة وإثارة الغضب وطمأنة أولئك الذين ينشرون الخوف والكراهية والانقسام".

وبحسب منشورات بوسائل التواصل الاجتماعي، أوردتها وسائل إعلام أمريكية، فإن بعض المشتبه بهم أعربوا سابقاً عن تأييدهم لترامب.

وفي مساء الخميس، سعى ترامب، الذي ينتمي للحزب الجمهوري، لأن ينسب الفضل لنفسه في قيام المحققين الفيدراليين بالقضاء على التهديد المزعوم لحاكمة ولاية ميشيغان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق