اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلسالكوفية هل تنذر أهداف الاحتلال الجديدة بحرب في لبنان؟.. محللان سياسيان يُجيبانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية عوكل: الاحتلال وجه لإدارة بايدن العديد من اللطمات في ملف صفقة تبادل الأسرىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في قلقيليةالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية أونروا: سلطات الاحتلال أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دوليةالكوفية مصر تحذر من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بعد الهجوم السيبراني على لبنانالكوفية الحموري: الاحتلال يبحث عن انتصارات شكلية بالقدس للتغطية على فشله في غزةالكوفية الشهداء يدفنون في مكان قصفهم.. مراسلنا يرصد أخطر المناطق في مدينة غزةالكوفية هل يستطيع الاحتلال خوض حربا على جبهتين بغزة ولبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية جفنا شمال رام اللهالكوفية هل يشن جيش الاحتلال هجوما بريا على جنوب لبنان؟ مختص يجيبالكوفية قصف وشح مياه.. مراسل الكوفية يرصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني في منطقة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

خاص بالفيديو|| أهلا فلسطين.. فتاتان تتحديان الاحتلال بمدونة إلكترونية توثق المعالم العربية

09:09 - 20 سبتمبر - 2020
الكوفية:

الضفة الفلسطينية: "أهلا فلسطين".. مدونة على الإنترنت أنشأتها فتاتان فلسطينيتان تحرصان على التقاط الصور وسط المعالم الفلسطينية ونشرها عبر الإنترنت كنوع من التحدي في مواجهة العدو الإسرائيلي الذي يحاول طمس كل هوية عربية في أراضينا الفلسطينية.
داخل دير قديم يعود للقرن التاسع عشر في قرية إرطاس جنوبي بيت لحم حرصت الشابتان ملاك وبيسان على التقاط صور سيلفي ونشرها على الفور ترويجا للسياحة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
ملاك وبيسان، صحفية ومحامية، تحرصان على مواجهة العدو بسلاح الصور التي توثق تاريخ الأرض، وتتحملان عناء السفر والتنقل من قرية إلى قرية ووادٍ إلى وادٍ في الضفة المحتلة التي تزخر بمزارات مقدسة للمسيحيين والمسلمين، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة من تلال الخليل ونابلس نزولا إلى البحر الميت شديد الملوحة وأخفض بقعة على سطح الأرض
.
وبعد احتلال إسرائيل للضفة في حرب عام 1967 أصبحت أيضا مكانا يضم قواعد عسكرية ونقاط تفتيش إسرائيلية تقيد حركة الفلسطينيين، إضافة إلى زهاء 430 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون بين ثلاثة ملايين فلسطيني.
وأملا في تبديد مخاوف الفلسطينيين الذين يتجنبون زيارة مواقع بعيدة، أسست الصحفية ملاك حسن والمحامية بيسان الحاج حسن مدونة "أهلا فلسطين"، وهي مدونة وصفحة على موقع إنستغرام تتحدث عن المقاصد السياحية وتقدم النصائح لعشاق التنزه.
واجتذبت مدونة الفتاتين أكثر من 5600 متابع منذ إطلاقها في مايو/ أيار الماضي، وتقول الفتاتان إن هدف المدونة جزئيا هو تعريف الفلسطينيين بمقاصد سياحية محلية خلال الفترة التي تشهد قيودا على السياحة العالمية، كما تتطلعان إلى أن تصبح مدونتهما مرجعية لكل راغب في زيارة الأراضي الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق