اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

في الذكرى الـ19..

فروانة: القائد مروان البرغوثي تعرض لصنوف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي

05:05 - 15 إبريل - 2020
الكوفية:

فروانة: قال عبد الناصر فروانة، المختص في شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير القائد الوطني مروان البرغوثي "أبو القسام"، قد أتم اليوم عامه الـ18 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ليدخل قسرا عامه الـ19 على التوالي.

وتابع، أن سلطات الاحتلال اعتقلت القائد "أبا القسام" (62 عاما)، بتاريخ 15نيسان/ابريل عام 2002، وكان حينها نائبا منتخبا في المجلس التشريعي الفلسطيني، ويُعتبر أول نائب في البرلمان الفلسطيني يتم اعتقاله والزج به في سجون الاحتلال، في انتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية، وكان يشغل أيضا منصب أمين عام حركة فتح، وحكمت عليه احدى المحاكم الإسرائيلية العسكرية بالسجن (5) مؤبدات بالإضافة الى (40) سنة.

واضاف، أن القائد "أبا القسام" تعرض لصنوف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي ومكث في زنازين التحقيق مائة يوم متواصلة في سجون اسرائيلية متعددة منها المسكوبية والجلمة وبتاح تكفا، واتهمته سلطات الاحتلال بقيادة انتفاضة الأقصى واصدار أوامر بتنفيذ عمليات فدائية ضد الاحتلال وأنه كان يتلقى تعليمات مباشرة من الشهيد القائد "أبو عمار".

وكان القائد "البرغوثي" قد أكد مرارا وتكرار على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة المحتل، ورفض الاعتراف بشرعية المحكمة الإسرائيلية، معتبرًا اعتقاله باطلا وغير شرعي. وهو القائل: إذا كان ثمن حرية شعبي هو فقدان حريتي، فأنا مستعد لدفع الثمن.

وبيّن فروانة، أن الاسير "البرغوثى" استثمر فترة سجنه في تطوير ذاته وقدراته التعليمية والأكاديمية فحصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية داخل السجن، وهرّب رسالته الى خارج السجن بسرية تامة. كما وقاد ويقود حاليا العملية التعليمية والمسيرة الأكاديمية للأسرى داخل السجون رغما عن السجان. كما وحصل على عضوية اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ويُعتبر من أبرز القيادات الفلسطينية و قيادات الحركة الأسيرة، ويحظى "البرغوثي" بشعبية واسعة بين اوساط الشعب الفلسطيني على اختلاف انتماءاتهم السياسية والحزبية والفكرية.

وأوضح فروانة أن "البرغوثى" ساهم بشكل رئيسي في  صياغة وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني - وثيقة الوحدة الوطنية - التي شكلت أول حكومة وحدة وطنية فلسطينية فى العام 2006، وشكلت اساسا للحوار الفلسطيني – الفلسطيني، وهو من الداعيين بقوة وإصرار على انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية رافعا شعار "شركاء في الدم شركاء في القرار".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق