اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

مطالبا بعدم تجاهل معاناة الفلسطينيين..

مرشح الرئاسة الأمريكية: "نتنياهو" عنصري.. وأفكر في إعادة السفارة إلى تل أبيب

08:08 - 26 فبراير - 2020
الكوفية:

وكالات: انطلقت فجر اليوم الأربعاء، مناظرة في ولاية كارولينا الجنوبية، بين المتنافسين على الترشح باسم الحزب الديمقراطي، في الانتخابات الرئاسة الأمريكية وردا على سؤال حول ما إذا كان سيعيد السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من القدس إلى تل أبيب، أجاب المتنافس بيرني ساندرز بأنه "سيدرس الأمر".

 في المقابل، قال المرشح مايكل بلومبيرغ، إن الوقت قد فات "للغاية" لإعادة السفارة إلى تل أبيب، وأنه ينبغي التركيز الآن، على حل الدولتين.

كما قال الاشتراكي ساندرز، الذي ينتمي للتيار اليساري في الحزب الديمقراطي في المناظرة، إن إسرائيل يقودها "عنصري رجعي" على صورة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وقال إنه يتعين على واشنطن أن تضمن سلامة وأمن إسرائيل، لكن يجب عدم تجاهل معاناة الفلسطينيين.

وقالت السناتور إليزابيث وارن في المناظرة، إنه ينبغي أن يجري أطراف النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني مفاوضات مباشرة، متهمة الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب، بـ "الانحياز لصالح إسرائيل".

وأعلن ساندرز الثلاثاء، أنه لن يحضر مؤتمر مجموعة الضغط الأميركية لصالح إسرائيل "إيباك"، الذي سيعقد الأسبوع المقبل. وأوضح ساندرز في تغريدة كتبها على تويتر، أنه قرر عدم حضور المؤتمر لأنه "يوفر منصة للقادة الذين يعبّرون عن العنصرية، ويعارضون الحقوق الأساسية للفلسطينيين".

ويقود ساندرز الذي فاز بالانتخابات في ولاية نيفادا، يقود برايمرز الحزب الديمقراطي، برصيد 31 محورا. ويليه بيت بوتيجيج برصيد 22 محورا. ولكن لا تزال هذه المرحلة مبكرة جدًا بالانتخابات، ويتعين على الفائز الحصول على 1991 محورا في نهايتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق