اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ375 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 23 من العدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية الاحتلال يؤجل محاكمة القيادي في تيار الإصلاح الأسير علي سمحة لــ 7 نوفمبر المقبلالكوفية اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزةالكوفية أربعة شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مخيمي المغازي وجبالياالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق حاجز عطارة شمال رام الله لليوم السابعالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية مئات المتظاهرين يغلقون "بورصة نيويورك" للمطالبة بحظر الأسلحة على إسرائيل وتنديدا بحرب الإبادة على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يهدم ثلاث دفيئات زراعية في الجلمة شمال شرق جنينالكوفية الاحتلال يهدم منشأة بحي وادي الجوز في القدسالكوفية 7 شهداء بينهم أطفال وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان الطبي بعد محاصرتهم وقصفهم من قوات الاحتلال بمنطقة الفالوجا غرب مخيم جبالياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من بيت لحم بينهم طفلانالكوفية الخليل: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين ويحتجز آخرين وينكل بهمالكوفية 32 شهيدًا في غارات إسرائيلية ليلية على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة تقرر الإبقاء على قوات "اليونيفيل" في مواقعها بلبنانالكوفية استشهاد شاب من جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من محافظة نابلسالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من مدينة قلقيليةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

الأمم المتحدة تقرر الإبقاء على قوات "اليونيفيل" في مواقعها بلبنان

08:08 - 15 أكتوبر - 2024
الكوفية:

نيويورك - أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيير لاكروا، مساء أمس الاثنين، أن الأمم المتحدة قررت بقاء قوات حفظ السلام "اليونيفيل" في مواقعها داخل لبنان.

 

وفي بيان مشترك، أكدت إيطاليا وفرنسا وألمانيا أن "الهجمات المتعمدة ضد اليونيفيل تُعد خرقًا للقانون الدولي الإنساني، ويجب وقفها فورًا".

 

وكانت لبنان قد قدمت، الاثنين، شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص اعتداءات إسرائيل على "اليونيفيل"، مطالبة بضمان عدم تكرار هذه الحوادث.

 

جاء البيان الأوروبي قبل إعلان الأمم المتحدة، حيث شددت الدول الثلاث على أهمية الدور الذي تلعبه "اليونيفيل" في تعزيز الاستقرار في جنوب لبنان.

 

وكان قرار الأمم المتحدة قد جاء ردًا على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة انسحاب قوات "اليونيفيل" من مواقعها.

 

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" بأن نتنياهو اعتبر أن "أفضل طريقة لضمان سلامة قوات اليونيفيل هي الاستجابة لطلب إسرائيل بمغادرة مناطق الخطر بشكل مؤقت".

 

ونفى نتنياهو الاتهامات الموجهة لإسرائيل بشأن استهدافها المتعمد لعناصر "اليونيفيل"، مشددًا أن إسرائيل طالبت مرارًا بانسحاب القوات من مناطق القتال القريبة من الحدود الإسرائيلية-اللبنانية.

 

وحذر نتنياهو من أن قوات "اليونيفيل" قد تتعرض لخطر النيران الإسرائيلية إذا لم تستجب لطلب إسرائيل بإخلاء مواقعها في جنوب لبنان مؤقتًا.

 

يُذكر أن "اليونيفيل" أعلنت الأسبوع الماضي عن تعرض برج مراقبة تابع لها في الناقورة لقصف مباشر من دبابة "ميركافا" إسرائيلية، ما أسفر عن إصابة جنديين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق