اليوم الاحد 13 أكتوبر 2024م
هيئة الأسرى توضح تفاصيل اعتقال الأسيرتين عبلة سعدات ورغد عمروالكوفية مقررة أممية: إسرائيل ترتكب في جباليا مجزرة جديدةالكوفية الاحتلال يمنع المزارعون من الوصول إلى أراضيهم غرب دوراالكوفية قوات الاحتلال تطارد طلبة مدارس كيسان شرق بيت لحمالكوفية من ينتصر في حرب غزة...الإنساني أم السياسي؟!الكوفية خسارات القصة والرواية الفلسطينية: في وداع رشاد أبو شاورالكوفية الشمال ... جباليا الكارثة والبطولة ...!الكوفية انطلاقة رائعة لبوكيتينو على رأس المنتخب الأمريكيالكوفية بيلسا مدرب أوروغواي: سلطتي تأثرت بعد انتقادات سواريزالكوفية شقيقة كيم تحذر سيول من «كارثة مروعة» في حال تحليق مسيّرات فوق بيونغ يانعالكوفية طائرات الاحتلال تدمر مسجدا جنوب لبنانالكوفية إصابات وأضرار تطال طاقما للصليب الأحمر اللبناني إثر غارة إسرائيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 373 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربيةالكوفية شمال غزة يتعرض لأبشع فصول «الإبادة الجماعية» والاحتلال يعرقل عمل طواقم الإسعافالكوفية «أطباء بلا حدود»: الواقع الصحي في القطاع مأساويالكوفية استشهاد الأسير محمد موسى من بيت لحم في مستشفى سوروكاالكوفية حزب الله يهاجم مواقع الاحتلال ويتصدى لتوغلاتهالكوفية مراسلنا: شهيدان وجرحى باستهداف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة مواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 372 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية

11:11 - 13 أكتوبر - 2024
الكوفية:

رام الله: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية تركزت في الخليل وتخللها اقتحام معدو مناطق، وتخللها اندلاع اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في جنين واستهداف آلياته في نابلس.

ففي جنين اعتقلت قوات الاحتلال والد وشقيق الشهيد “أحمد أبو الهيجاء” خلال اقتحام بلدة كفردان غرب جنين، فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في البلدة، واندلعت اشتباكات مسلحة في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن رشاد عابد ونجله محمد بعد اقتحام منزلهم في بلدة كفردان.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى شمس بلال محمد ياسين جرادات (17 عاماً) وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف محمود يوسف عبيدية (18 عاما) من بلدة السيلة الحارثية، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبدالله إسماعيل من بيت ايبا غربيّ المدينة بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته، كما داهم الاحتلال البلدة القديمة وبلدة مجدل بني فاضل شرق المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بورين جنوب نابلس واعتقلت محمد عقاب عيد أبو علي ، ونجله عبد الرحمن من منزلهم الكائن على الجبل القريب من حاجز المربعة.

وأفاد شهود عيان بتصاعد الدخان بعد استهداف قوات الاحتلال بعبوة في البلدة القديمة بمدينة نابلس، واندلاع مواجهات واشتباكات في المنطقة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وتحقيق ميداني ودهم لمنازل المواطنين في منطقة باب الساحة في البلدة القديمة بمدينة نابلس

وفي قلقيلية، داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة منفذ عملية “قدوميم” في بلدة باقة الحطب شرق قلقيلية، وصادرت مركبة خلال اقتحام البلدة.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وفي بيت لحم؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعد جابر عبيات من منطقة شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

فيما سلمت قوات الاحتلال ذوي الشاب يزن محمد الأحمر من شارع الصف بلاغا لتسليم نفسه لمخابراتها، بعد دهم المنزل وتفتيشه.

وفي الخليل؛ قوات الاحتلال الإسرائيلية نفذت حملة اعتقالات في بلدة بلدة سعير شمال شرق مدينة الخليل، تخللها دهم وتكسير أبواب عشرات المنازل ورفض الجنود أصحاب المنازل لفتح الأبواب أو انتظارهم.

وقد عرف من بين المعتقلين كلا من احمد نصري الفروخ، رياض سامي جرادات، وصائل تيسير جرادات، وباسل عبد المنعم جرادات، وبشار ادريس مطور، ونضال إسحاق جرادات، وعبدالله نضال جرادات، وإياد اسحاق جرادات، واسحاق اياد جرادات، ويزن جمال الفروخ.

كما وداهم الاحتلال فجر اليوم بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، وفتش عدد من البيوت.

تشديدات عسكرية في الضفة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تشديد إجراءاتها العسكرية في محافظات الضفة الغربية، عبر إغلاق الحواجز، ومداخل المدن والبلدات والقرى، وعرقلة تنقل المواطنين.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط رام الله والبيرة، إذ يواصل إغلاق حاجز عطارة، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة، وبوابة النبي صالح.

كما شددت قوات الاحتلال من إغلاقها لمداخل بلدات ومخيمات ومدينة الخليل، وأبقت على إغلاق حارات البلدة القديمة، ونصبت عدة حواجز عسكرية على بعض المداخل وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي منطقة الأغوار الشمالية، يشهد حاجزا تياسير والحمرا المؤديين إلى الأغوار، أزمة خانقة وكثافة سير في كلا الاتجاهين، مع تفتيش من قبل جيش الاحتلال للمواطنين والتدقيق في هوياتهم.

كما تواصل قوات الاحتلال إغلاق كافة الحواجز العسكرية المؤدية لمدينة القدس المحتلة وأراضي الـ48.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق