اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024م
حتى لا ننخدع أكثر ...!الكوفية ماذا يعني الاكتفاء بالتوسل لإسرائيل؟الكوفية تخريب مشروع إنقاذ لبنانالكوفية في يومها الـ 371.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بلينكن: واشنطن تدعم الدولة اللبنانية ﻟ«تولي زمام المسؤولية» في البلادالكوفية 20 قتيلاً بهجوم على منجم للفحم في بلوشستان الباكستانيةالكوفية «تصفيات المونديال»: الأرجنتين تواصل نزف النقاط... والبرازيل تنعش آمالها بفوز قاتلالكوفية ريال مدريد يستطيع إقامة الحفلات في «برنابيو»الكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة الكرك في البقاع بلبنانالكوفية بالصور|| طبيب مصري يجري 33 عملية عيون في قطاع غزة خلال 13 ساعةالكوفية المكتب الحكومي: الوضع في مستشفى «كمال عدوان» كارثيالكوفية 30 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية هجوم إسرائيلي جديد على قوات «اليونيفيل» يسفر عن سقوط جرحىالكوفية الصحة العالمية: لم يعد هناك أي خدمة صحية تقريبا في شمال قطاع غزةالكوفية العفو الدولية تتهم الاحتلال بإطلاق إنذارات مضللة لإخلاء جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير دبوان شرق رام اللهالكوفية تطورات اليوم الـ 371 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً بمحيط مسجد الإحسان في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال شرق رام اللهالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً بمحيط مسجد الإحسان في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية

العفو الدولية تتهم الاحتلال بإطلاق إنذارات مضللة لإخلاء جنوب لبنان

13:13 - 11 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: اتهمت منظمة العفو الدولية “أمنستي” دولة الاحتلال بإصدار إنذارات مضللة للسكان، لإخلاء مناطق في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، معربة عن مخاوفها من أنّها تهدف أساسا لاقتلاع السكان من المنطقة الحدودية في ظل الحرب.

وقالت الأمينة العامة لمنظمة العفو أنييس كالامار، في بيان، إنّ “تحذيرات الجيش الإسرائيلي لسكان الضاحية، الحي ذي الكثافة السكانية العالية في جنوب بيروت، كانت غير مناسبة”.

وذكرت أمنستي أنها حللت أكثر من 12 تحذيرا للإخلاء وخرائط، وأجرت مقابلات مع سكان في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية، مشيرة إلى أن التحذيرات تضمنت “خرائط مضللة”، وتم نشرها “قبل وقت قصير، وفي إحدى الحالات، قبل أقل من 30 دقيقة من بدء الضربات، في منتصف الليل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي” فيما كان كثير من السكان نيام.

وأوضحت المنظمة أن “تحذيرات إسرائيل في جنوب لبنان تغطي مساحات جغرافية واسعة، ما يثير مخاوف ما إذا كانت مصممة عوضا عن ذلك لإثارة عملية تهجير جماعي”.

وبينت أن “الظروف التي تخلقها إجراءات إسرائيل في جنوب لبنان تخاطر بتهجير قسري لغالبية السكان المدنيين هناك”.

وأوضحت العفو الدولية في بيانها، أن “إسرائيل أصدرت دعوات لإخلاء 118 بلدة وقرية في جنوب لبنان خلال الأسبوع الأول من تشرين الأول/أكتوبر”.

وحذرت من أن هذه الدعوات “لا تجعل من جنوب لبنان منطقة حرة لإطلاق النار”، حيث ينظر إلى المدنيين المتبقيين فيها على أنهم أهداف عسكرية، داعية “إسرائيل إلى الالتزام بالقانون الدولي لتقليل الأضرار في صفوف المدنيين إلى حدها الأدنى”.

ومنذ أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، كثف الاحتلال غاراته على مختلف الأراضي اللبنانية، في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع والجنوب، كما أعلنت في 30 منه بدء عمليات برية في الجنوب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق