اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024م
عاجل
  • الهلال الأحمر: قوات الاحتلال تحتجز أحد طواقمنا في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة أبو مهادي غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر: قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول لحالة مرضية في قرية سالم بسبب اقتحام منطقة قبر يوسف
  • قصف مدفعي يستهدف محيط شارع السكة شرق حي الزيتون بمدينة غزة
الهلال الأحمر: قوات الاحتلال تحتجز أحد طواقمنا في مخيم الفارعة جنوبي طوباسالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة أبو مهادي غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول لحالة مرضية في قرية سالم بسبب اقتحام منطقة قبر يوسفالكوفية قصف مدفعي يستهدف محيط شارع السكة شرق حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 370 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استهداف قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباسالكوفية غارة على مرتفعات بلدة جنتا قرب الحدود اللبنانية السورية شرق لبنانالكوفية مصابون أطفال جراء قصف الاحتلال لشمال مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة البيرة وبلدتي بيرزيت وكوبر شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط منطقة ميراج شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية إصابة 40 ضابطا وجنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية الاحتلال يقتحم إذنا وينكل بمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة جنوب طوباسالكوفية الصين: الإرادة السياسية مطلوبة لإنهاء الصراع في الشرق الأوسطالكوفية "الفدائي" ينهي تحضيراته لمقابلة العراق غداالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية فيديو | حافلات المستوطنين تقتحم المنطقة الشرقية لنابلس بحماية قوات الاحتلالالكوفية العاهل الأردني يبحث مع وزير خارجية بريطانيا جهود وقف الحرب في غزة ولبنانالكوفية مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في قطاع غزةالكوفية 4 شهداء في غارة على بلدة بوداي في البقاع شرق لبنانالكوفية

تطورات اليوم الـ 370 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

01:01 - 10 أكتوبر - 2024
الكوفية:

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة يومها الـ 370 على التوالي، في ظل استمرار وتصاعد المجازر بحق العائلات الفلسطينية والمدنيين في مختلف مناطق القطاع، لا سيما في شماله.

نسف الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من الليلة، مربعات سكنية في محيط منطقة الصفطاوي شمال القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة إسرائيلية "كواد كوبتر" أطلقت النار بكثافة على الشارع الرئيس لحي الصفطاوي شمالي مدينة غزة بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة على مفرق التوام، فيما شن طيران الاحتلال غارة في محيط مقبرة الصفطاوي.

وأفاد مراسلنا بإصابة عدد من الأطفال جراء إطلاق طائرات الكواد كابتر النار على الأهالي في شارع الجلاء وحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، غارات عنيفة ومتواصلة استهدفت مناطق متفرقة شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين باستهداف 3 منازل تعود لعائلات سالم وزقوت وأبو قمر في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال القطاع، عُرف منهم: سعد فضل أحمد سالم وبهاء مصباح زقوت وبراء مصباح زقوت.

وأصيب مواطن بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو سلمية" في أرض أبو غولة شمال غربي مخيم النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً شرق "أرض أبو غولة" غرب المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدداً من قذائف الغاز والدخان على محيط مدرسة الرافعي التي تؤوي مئات النازحين وبداية شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

واستشهد 7 مواطنين بقصف سيارة على دوار بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، عُرف منهم: تامر عبد الله منصور، سناء محمد علي العويطي، أحمد صبحي محمد العويطي، عبد الله ابراهيم شحدة بركة، شامل محمد علي بركة‏.

وأطلقت طائرات مروحية إسرائيلية صاروخًا باتجاه المناطق الشمالية الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني، بأن طواقمه والطواقم الطبية انتشلت 15 شهيدًا وعددًا كبيرًا من المصابين إثر استهداف إسرائيلي لخيام النازحين بجوار المستشفى اليمني وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان.

كما أشار الدفاع المدني بغزة لانتشال 5 شهداء وعدد من المصابين إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة "بهادر" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير الإحصائي اليومي، أمس الأربعاء، بارتفاع حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 42 ألفًا و10 شهداء، بالإضافة لـ 97 ألفًا و720 مصابًا بجروح متفاوتة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق