اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
عاجل
  • إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية
  • مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني: أطلقنا 200 صاروخ في عملية الوعد الصادق ومستعدون لإطلاق آلاف منها
  • الإعلام العبري: إصابة 6 أشخاص بقصف من لبنان على حيفا
إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفيةالكوفية مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني: أطلقنا 200 صاروخ في عملية الوعد الصادق ومستعدون لإطلاق آلاف منهاالكوفية الإعلام العبري: إصابة 6 أشخاص بقصف من لبنان على حيفاالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي في ياد مردخاي ونتيف هعسراه بغلاف غزةالكوفية قوات الاحتلال تُسلّم 16 إخطارا بوقف بناء منازل في جلبون شرق جنينالكوفية بالفيديو|| مقتل مستوطنين إثر سقوط صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونةالكوفية حزب الله يعلن التصدي لمحاولة قوات الاحتلال التقدم إلى ميس الجبل واستهدافها بالصواريخ وسط تواصل الاشتباكاتالكوفية جيش الاحتلال: دوي صفارات الإنذار في مناطق شمال إسرائيلالكوفية تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 10 شهداء أثناء محاولتهم الخروج من مخيم جباليا المحاصرالكوفية غيفارا مات...لا تشي حيالكوفية نـحـو مـغـادرة الأوهـامالكوفية مفهوم الوطن والشعب لدى مشعل: «الخسائر التكتيكية»الكوفية بعد رحيله عن ليفربول.. يورغن كلوب يتولى منصبا جديداالكوفية هيئة الأسرى: إشراف «بن غفير» على تعذيب الأسرى دليل على وحشية الاحتلالالكوفية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 42,010 شهداء و97,720  مصاباالكوفية "أطباء بلا حدود" تدعو لوقف قتل المدنيين العشوائي في غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في جبالياالكوفية بالفيديو|| الاحتلال يطالب مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء و يحاصر "كمال عدوان"الكوفية قناة القاهرة الإخبارية: بدء اجتماع حركتي فتح و حماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنةالكوفية

هيئة الأسرى: إشراف «بن غفير» على تعذيب الأسرى دليل على وحشية الاحتلال

14:14 - 09 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: عدّ رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، اقتحام وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير أقسام السجون والإشراف على تعذيب الأسرى الفلسطينيين دليل على "وحشية إسرائيل".
واعتبر فارس في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، اقتحام وحدات القمع الإسرائيلية أقسام وغرف الأسرى دليل آخر على مستويات التعذيب والانتقام داخل السجون الإسرائيلية بحق فئات الشعب الفلسطيني المختلفة.
وبثت "القناة 13" العبرية، أمس، مشاهد للتنكيل بأسرى غزة داخل سجن "عوفر" تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى".
وأظهرت المشاهد حضور وإشراف "بن غفير" وضباط "إدارة السجون الإسرائيلية" على اقتحام قوات القمع لأقسم وغرف الأسرى واقتيادهم قسرا إلى ساحة السجن الرئيسية.
وأشار فارس إلى أن المتطرف "بن غفير" يبحث عن "انتصار إسرائيلي وهمي في أروقة السجون" متسائلا: "ما هذا الانتصار الكاذب أمام أسير مقيد اليدين ومعصوب العينيين؟".
وأكد أنه لا مصلحة ولا أهداف سياسية ولا أمنية إسرائيلية داخل السجون وهو الأمر الذي يثبت أن "بن غفير" شخص "سخيف" يحاول استعراض جرائمه أمام المجتمع الإسرائيلي. 
وشدد على أن هذا الاستعراض يعكس "الانحطاط القيمي والأخلاقي لدولة الاحتلال ومؤسساتها".
وفي أحدث استطلاع للرأي الإسرائيلي أجرته "القناة 12" العبرية، أخيرا، أظهر تراجع حزب (القوة اليهودية) الذي يتزعمه "بن غفير" من 9 مقاعد إلى 6 مقاعد في حال عقد الانتخابات الإسرائيلية.
وتعليقا على ذلك، أوضح أن "بن غفير" يحاول تقديم "دعاية سخيفة للمجتمع الإسرائيلي" على حساب الأسرى.
وانتقد ما أسماها بـ"المواقف النمطية والروتينية" للمؤسسات الدولية والأممية تجاه الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات الفلسطينيين.
وشدد المسؤول الفلسطيني على ضرورة وجود حركة شعبية فلسطينية وأوروبية مستمرة لإعلاء صوت الأسرى الفلسطينيين وفضح الجرائم الإسرائيلي بحق إنسانيتهم وكرامتهم.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، صعدت قوات الاحتلال حملات الاعتقالات اليومية حتى بلغ عدد الأسرى أكثر من 11 ألفا من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب مؤسسات فلسطينية.
ومنذ ذاك التاريخ ارتقى أزيد عن 40 أسيرا شهيدا منهم 14 من الضفة والقدس و2 من أراضي الداخل المحتل و24 من غزة نتيجة الممارسات الوحشية بحقهم.
ونشرت منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية في وقت سابق، تقريرا موسعا عنونته بـ"أهلا بكم في جهنم"، في إشارة لما كان يردده سجانون عند وصول الأسرى للسجون.
وذكرت أن من أبرز أدوات التعذيب غاز الفلفل، قنابل الصوت، عصي وهراوات خشبية وحديدية، بنادق وأعقابها، قبضات الخواتم الحديدية، مسدسات صعق كهربائية، الكلاب البوليسية، والضرب واللكم والركل.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق