اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

دلياني: تحالف دولة الاحتلال واليمين المتطرف الأوروبي تغذيه قيّم عنصرية مشتركة داعمة للاستيطان والإبادة

00:00 - 21 سبتمبر - 2024
الكوفية:

أكد عضو المجلس الثوري، والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، أن التحالف بين الصهيونية وأيديولوجيات اليمين المتطرف المنتشرة في أوروبا، القائم على قيّم عنصرية مشتركة ودعم أجندة الاستيطان، ساهم في استمرار جرائم حرب الإبادة الممنهجة التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

وأوضح دلياني، أن دولة الاحتلال تستغل تحالفها الاستراتيجي مع قوى التطرف في الغرب لتبرير جرائم الإبادة وشيطنة النضال الوطني الفلسطيني المشروع من أجل الحرية وتصويره كإرهاب، مدعية أنها تخوض حربا عالمية حضارية ضد الأصولية الإسلامية، مما سمح لها بتشكيل تحالفات مع أحزاب يمينية متطرفة في أوروبا.

وأشار دلياني إلى أن الصهيونية تحولت من مشروع استعماري يتستر وراء "الليبرالية" إلى نظام استيطاني استعماري بحت يجاهر بتطرفه الديني، مدعومًا بتحالف وثيق مع اليمين المتطرف في أوروبا.

وسلط دلياني الضوء على بدء تصدع هذا التحالف المشؤوم من خلال الهزائم الانتخابية الأخيرة لحركات اليمين المتطرف في عدد من الدول الاوروبية لا سيما فرنسا والمملكة المتحدة، وأن الدعم غير المشروط لجرائم دولة الاحتلال الإبادية بات يُنظر إليه على أنه عبء سياسي وإفلاس أخلاقي تلفظه الشعوب.

وشدد دلياني على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يعترف بأن دولة الاحتلال أصبحت معقلًا للتطرف اليميني الذي لا يختلف في شيء عن أسوأ أشكال انظمة الكراهية التي سادت في أوروبا سابقاً، مؤكدا أن النضال الفلسطيني هو نضال من أجل الإنسانية جمعاء، وسيحكم التاريخ بقسوة على من وقف مكتوف الأيدي أمام جرائم الإبادة التي ترتكبها دولة الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق