اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن اختراق أمني خطير لقيادة الجيشالكوفية يديعوت: لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل حكومة إسرائيلية مؤقتةالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ماذا يحدث على محور فيلادلفيا جنوب مدينة رفح.. مراسلنا يرصد الأحداثالكوفية «العدل الدولية» تعلن انضمام تشيلي لجنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية بقطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف من مسيرة إسرائيلية استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم خان يونسالكوفية مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفحالكوفية مراسلنا: شهيد إثر غارة على شقة سكنية في محيط مدرسة حمامة بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزةالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يحيي ذكرى استشهاد الشهيدين خالد أبو النعاج ومحمد عويدالكوفية غوتيريش: المزاعم ضد الأونروا زائفة ونرفض أي ضم للضفةالكوفية الصحة في غزة: 74% من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرةالكوفية مراسلنا: مستوطنون يسممون ٨٢ رأس من الغنم لبدو عرب المليحات على طريق المعرجات شمال مدينة أريحاالكوفية 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية المواطنة نعمة الجرجاوي.. أم لـ 5 أطفال تناشد أهل الخير لمساعدتهاالكوفية حركة المقاطعة في البرازيل تطالب بإنهاء جميع الاتفاقيات مع إسرائيلالكوفية الجامعة العربية: اتساع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية خطوة مهمة على طريق تجسيدهاالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستوصف الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية جولة في الصحافة العبرية | ملالحة: مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الشعب الفلسطينيالكوفية مراسلنا: صفارات إنذار متتالية تدوي في الجليلين الأعلى والغربي والجولان السوري المحتلالكوفية مراسلنا: انتشار قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، واندلاع مواجهات في المكانالكوفية

ينشروها على منصات التواصل الاجتماعي..

دلياني: سيُسجّل التاريخ حرب الإبادة في غزة كأول إبادة يوثقها الجناة بأنفسهم

13:13 - 26 أغسطس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح انه في صفحات التاريخ، ستظل الفظائع التي ترتكبها دولة الاحتلال بحربها الإبادية في غزة شاهداً صارخاً ومروعاً على محاولة مدعومة دولياً لتدمير ممنهج لشعب بأكمله. لقد كشفت جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة على مدار الأشهر الماضية عن الطبيعة الوحشية لجيش الاحتلال، وأيضًا أظهرت مدى الانحطاط الأخلاقي العميق الذي أصبح يغزو المجتمع الإسرائيلي وجيشه على حد سواء. لقد باتت هذه الحملة الإجرامية الابادية تُعرض على مرأى ومسمع العالم، حيث يتباهى مرتكبوها من جنود الاحتلال بجرائمهم النكراء عبر منصات التواصل الاجتماعي."

وفي هذا السياق، يشدد دلياني على ان حرب الإبادة الاسرائيلية في غزة هي أول حرب إبادة يوثقها الجناة بأنفسهم، وينشروها ويحتفلوا بها على منصات التواصل الاجتماعي. إن في هذا انتهاك صارخ لجوهر الإنسانية."

ويضيف القيادي الفتحاوي ان استهداف البنية التحتية المدنية، ونهب المنازل الفلسطينية وتدنيسها، والمعاملة غير الإنسانية للمدنيين المختطفين، كلها تم توثيقها من قبل جنود الاحتلال الذين، في ظل شعور بالإفلات من العقاب، يسعون إلى تمجيد وحشيتهم. إن هذه الصور ومقاطع الفيديو—التي انتشرت على نطاق واسع عبر منصات مثل إنستغرام وتيك توك—تقدم دليلاً دامغًا على ثقافة الكراهية والإبادة التي تم تطبيعها داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع على حد سواء. ويلفت دلياني: "هذه المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لا تحطم فقط اكذوبة 'الجيش الأكثر أخلاقاً في العالم' من اساسها؛ بل تكشف عن أيديولوجية متجذرة في التفوق العنصري والإبادة ومحاولة تجريد الإنسان الفلسطيني من إنسانيته، وهذه القيّم هي جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع الإسرائيلي."

ويلقي المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الضوء على مدى الاحتفاء بهذه الحرائق ضد الإنسانية داخل المجتمع الإسرائيلي، مما يعكس مشاعر الإبادة الجماعية التي يُعبَّر عنها علنًا من قِبَل أعلى المستويات السياسية في دولة الاحتلال. إن خطاب الإبادة، سواء عبر الدعوات إلى "تطهير" غزة أو "إبادة" شعبها، هو سياسة رسمية لدولة تخلت منذ زمن طويل، بفضل دعم الإدارات الأمريكية المتعاقبة، عن أي مظهر من مظاهر الالتزام بالقانون الدولي أو المعايير الأخلاقية الإنسانية. إن الإفلات من العقاب الذي تتمتع به دولة الاحتلال، والاحتفال العلني بهذه الجرائم من قبل السياسيين الإسرائيليين، يبرز الحاجة الملحة للتدخل الدولي.

ويؤكد دلياني مجددًا: "إن الإفلات من العقاب الذي تنعم به دولة الاحتلال، بفضل الدعم الثابت من الولايات المتحدة، يمثل وصمة عار على ضمير العالم. وانه من الضروري أن يتم تقديم المسؤولين عن هذه الفظائع، بدءاً من الجنود في الميدان وصولاً إلى القادة السياسيين الذين يصدرون الأوامر، إلى العدالة أمام المحاكم الدولية."


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق