اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفحالكوفية اشتباكات مسلحة ضد قوات الاحتلال في رفيديا بنابلسالكوفية قوات الاحتلال تداهم عمارة بالقرب من مدرسة كمال جنبلاط بحي رفيدياالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية مصادر لبنانية: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة بنت جبيل جنوب لبنانالكوفية صافرات الانذار تدوي في مستوطنة علمون قرب القدس المحتلة خشية تسلل مقاومينالكوفية شهيدتان و7 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عقل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محارب: الاحتلال يرتكب انتهاكات مركبة بحق الأمن الغذائي في غزةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بدير البلحالكوفية د. الطيبي: الإمارات تكثف جهودها في دعم المنظومة الصحية المنهارة بغزةالكوفية غزيون يتقدمون بالشكر للإمارات على إجلاء المرضى والمصابين ضمن "الفارس الشهم 3"الكوفية التفكجي: انتهاكات الاحتلال تفرض واقعا جديدا بانتهاء الوصاية الأردنية على الأقصىالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم الشاطئ بغزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرقي النصيراتالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر وسط مخيم النصيراتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرق مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بشكل كثيف شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إسلام الخالدي.. صحفية تواجه أزمة الحرب الاقتصادية بـ" مطبخ فتفوتة" في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

«التربية» تطلق مخيماتها الصيفية بالتعاون مع اليونيسيف

10:10 - 03 أغسطس - 2024
الكوفية:

رام الله: أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، فعاليات مخيماتها الصيفية للعام الحالي، تحت شعار: "لا بد أن نكون"، بدعم من منظمة اليونيسيف.

وقالت في بيان صدر عنها، اليوم السبت، إن هذه المخيمات وعددها 590، تستهدف مديريات التربية في محافظات الضفة الفلسطينية، حيث انتسب إليها قرابة مئة ألف طالب، موزعة على 394 مخيما؛ لمعالجة الفاقد التعليمي للصفوف من الأول للسادس و196 مخيماً لبرنامج "STEM" للصفوف من السابع حتى التاسع.

وأوضح البيان أن هذه المخيمات تهدف إلى الحد من أثر الفاقد التعليمي بجانبيه الأكاديمي والاجتماعي، وتعزيز المهارات الرئيسة في مباحث؛ اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، إضافة لتنمية المهارات والقدرات لدى الطلبة من خلال تنفيذ نشاطات هادفة.

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، أن إطلاق هذه المخيمات جاء وفق رؤية تربوية تندرج في إطار الجمع بين تعويض الفاقد التعليمي والترفيه، خاصة في ظل ما شهده العام الدراسي المنصرم وسابقاته من ظروف استثنائية عكست ذاتها على مجمل امتلاك الطلبة الكفايات التعليمية والمهارات، شاكرا اليونيسف على دعم المخيمات، ومشيدا بجهود المعلمين ومديري المدارس.

واعتبر برهم أن تنظيم هذا العدد غير المسبوق من المخيمات التي تحمل طابع مدارس صيفية، يدلل على حرص الوزارة على التعامل مع ملف الفاقد التعليمي بما يستحقه من اهتمام كبير.

من جانبها، قالت الممثلة الخاصة لليونيسيف في فلسطين جين غوف، إن ما يهم في هذه النشاطات، عدا عن كونها تجلب الفرحة للأطفال هو أنها تهدف أيضا إلى إطلاق حملة لإعادة الأطفال إلى مدارسهم بحلول السنة الدراسية الجديدة، ومع تأكيدنا على دعمنا المستمر لشركائنا، فإننا نواصل الدعوة إلى حقوق الأطفال في فلسطين، وخاصة في هذه الأوقات الحساسة. وكما هو الحال في أي مكان آخر في العالم، فإن الوصول إلى التعلم النوعي وغير المنقطع يجب أن يكون على رأس أولوياتنا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق