اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024م
مراسلنا: الاحتلال يقتحم بلدة خربثا بني حارث غرب رام الله ويحتجز عدد من المواطنيينالكوفية تطورات اليوم الـ 342 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا بقذيفتي آر بي جي بمنطقة التوغل وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية طوباس: إصابتان برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل في طمونالكوفية وكالة تسنیم الإيرانية: أسر شخصيتين إيرانيتين خلال الهجوم الإسرائيلي على مصياف بسوريا ادعاء كاذبالكوفية الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عدوان واسعالكوفية مراسلنا: انسحاب كامل لقوات الاحتلال من محافظة طولكرم بعد دمار واسع لمخيمي طولكرم ونور شمسالكوفية «مصر» تستنكر استمرار قصف الاحتلال مدارس النازحين في قطاع غزةالكوفية «أونروا» تكشف لـ «الكوفية» هدف الاحتلال من تعمده استهداف موظفي الوكالة الأمميةالكوفية الصحفي زيد أبو عرة يرصد تطورات العملية العسكرية في مدينة طولكرم ومخيمهاالكوفية مراسلنا: وصول 3 إصابات إلى مستشفى النصيرات جراء قصف إسرائيلي جديد على المنطقةالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادلالكوفية الدفاع المدني بغزة: طواقمنا تتوجه الآن إلى استهداف إسرائيلي لمنزل في شارع النزاز شرق حي الشجاعيةالكوفية خبراء يحثون إسرائيل على وقف الهجمات ضد الصحفيين في الضفةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تنفذ غارة بمحيط برج المجدلاوي جنوب النادي الأهلي في النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: اندلاع حرائق في منطقة نهاريا جراء سقوط صواريخ من لبنانالكوفية لبنان يجدد التزامه بالتنفيذ الشامل لقرار مجلس الأمن 1701الكوفية بوريل: السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهمالكوفية انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية التونسية في الخارجالكوفية الاحتلال يلغي جلسات المحاكم المقررة للمعتقلين في نفحة وريمونالكوفية

بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 300 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 01 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: دخلت حرب الإبادة الجماعية، التي تُنفذها قوات الاحتلال ضد العائلات والمدنيين والنازحين في قطاع غزة، اليوم الخميس، يومها الـ 300 على التوالي، تزامنًا مع تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة وارتكاب مجازر جديدة.

آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة

استشهد 4 مواطنين، إثر استهداف إسرائيلي، لمجموعة من المواطنين في محيط شارع العشرين جنوبي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وصرح "الدفاع المدني" الفلسطيني، بأن مواطنين استشهدا نتيجة قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين محيط دوار الكويت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأضاف الدفاع المدني، أن عدة إصابات وقعت نتيجة قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين محيط مسجد صلاح الدين بمنطقة الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال، بقصف جوي، منزلًا يعود لعائلة شريم محيط الجسر في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، غارة في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة. بينما استهدفت زوارق حربية إسرائيلية بإطلاق النار ساحل مدينة غزة.

وتمحورت الأحداث منذ منتصف الليل حتى ساعات صباح اليوم الخميس، وفق رصد "وكالة سند للأنباء"، على النحو التالي:

انتشلت طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية المختصة، صباح اليوم الخميس، جثمان شهيد من عائلة السطري، كان قد استشهد قبل عدة أيام، من مفترق "مصبح- ميراج" شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن شهيدين وصلا مستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال لعدد من الفلسطينيين في محيط دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

وأطلق الطيران المروحي الحربي التابع لقوات الاحتلال، في وقت سابق اليوم، النار غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. تزامنًا مع إطلاق نار من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وجددت مدفعية الاحتلال، استهداف المناطق الشرقية لشمال قطاع غزة، بالقذائف وإطلاق النار بشكل مكثف.

وفي سياق متصل، أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس، عن 22 أسيراً، عقب اعتقالهم لعدة أشهر وأسابيع، عبر حاجز "كيسوفيم" العسكري شرقي دير البلح وسط قطاع غزة؛ قبل أن يُنقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، صباح اليوم الخميس، جنوبي مدينة غزة. بينما أفاد سكان محليون بسماع أصوات انفجارات بمحيط أنصار والميناء غربي المدينة.

وأشارت المصادر المحلية إلى تقدم جزئي لآليات الاحتلال العسكرية على شارع الرشيد غرب مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق نار وقذائفها بشكل مكثف.

وقصفت مدفعية الاحتلال شمال شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، والمناطق الغربية من النصيرات وسط القطاع.

وتجدد القصف المدفعي وإطلاق النار من آليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية، صباح اليوم الخميس، في تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة. بينما أبلغ عن شهيدين وعدة إصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة سعد في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات.

وتعرضت الأجزاء الشرقية لمخيمي البريج والمغازي للاجئين وسط قطاع غزة، لقصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال، استهدف منازل المواطنين؛ لا سيما شرقي المغازي.

وفي حصيلة غير نهائية، أفادت وزارة الصحة، اليوم الخميس، بارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" جريمتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 35 شهيدًا و55 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الصحة، في تقريرها اليومي، أن حصيلة عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" ارتفعت إلى 39480 شهيدًا و91128 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي. مشيرةً إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.