اليوم الثلاثاء 09 يوليو 2024م
عاجل
  • استشهاد الطفل غسان غريب زهران 13 عاماً برصاص الاحتلال في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تُدمر أجزاء من برج الكرمل بجوار مركز رشاد الشوا غرب مدينة غزة
  • مراسلنا: اندلاع حريق منذ ساعتين في منطقة المنطار شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: انفجار عنيف غرب مدينة غزة
استشهاد الطفل غسان غريب زهران 13 عاماً برصاص الاحتلال في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام اللهالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تُدمر أجزاء من برج الكرمل بجوار مركز رشاد الشوا غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: اندلاع حريق منذ ساعتين في منطقة المنطار شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: انفجار عنيف غرب مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 277 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: دبابات الاحتلال تطلق عدة قذائف في محيط دوار العلم بمواصي رفحالكوفية مراسلنا: 4 شهداء ومصابون إثر غارة للاحتلال على سوق النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على مخيم الشابورة وسط مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شمال شرق رام اللهالكوفية مراسلنا: سماع دوي انفجار عنيف في مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: إصابات في قصف مدفعي على مفترق المغربي في شارع الثلاثيني في حي الصبرةالكوفية حقوقيون: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 15 شهيدا في المحافظة الوسطى خلال الساعات الماضية جراء القصف المستمرالكوفية الهلال الأحمر: خروج جميع نقاطنا الطبية عن الخدمة نتيجة لإنذارات الاحتلال بإخلاء عشرات المناطقالكوفية المفوض العام للأونروا: لا توجد أي بقعة آمنة في غزة والأطفال دفعوا ثمنا باهظا في الحربالكوفية قوات الاحتلال تخطر بهدم بناية سكنية شمال القدس المحتلةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: استشهاد 6 أطفال بقصف مسيرة لتجمع للمواطنين في مخيم البريجالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصىالكوفية

"هيئة الأسرى": سلطات الاحتلال تتعمد ارتكاب الأخطاء الطبية بحق الأسرى

16:16 - 31 يناير - 2022
الكوفية:

رام الله: أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال تتعمد ارتكاب الأخطاء الطبية بحق الأسرى الفلسطينيين بشكل ممنهج ومقصود، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين الدولية التي تكفل حقوقهم كأسرى مرضى.
وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الإثنين، إن "سلطات الاحتلال لا تتوقف عن الاستهتار بحياة الأسرى، والمماطلة بتشخيص ما يعانونه من أمراض، وتركهم بلا علاج".
وذكرت، أن الأسير علي حسان من مدينة قلقيلية، القابع حاليًا بمعتقل "نفحة" الصحراوي بالنقب، تعرض لخطأ طبي قبل 8 سنوات، بعد إعطائه حقنة أفقدته القدرة على الحركة، وسببت له صعوبة في المشي.
وأوضحت الهيئة، أن الأسير حسان كان يعاني حينها من آلام الديسك في الظهر، وتم نقله إلى عيادات مستشفى "أساف هروفيه" لعلاجه. مضيفةً أنه بعد مماطلة لسنوات طويلة، تم إعطاء الأسير حسان حقنة في الظهر لتخفيف الآلام، دون معرفة طبيعة الحقنة وماهيتها.
وبينت، أن الحقنة سببت للأسير حسان مضاعفات، وتلفًا بالأعصاب، وانتفاخًا باليدين والقدمين، ومنذ ذلك الوقت وحالة الأسير تزداد سوءًا وتفاقمًا، ويستخدم حاليًا مشدّات لقدميه، وعكازًا للسير. مؤكدًة أنه في كثير من الأحيان يفقد التوازن، ويسقط أرضًا، لعدم قدرته على السيطرة على قدميه.
وشددت الهيئة، على أن الأسير حسان بحاجة ماسة لتشخيص وضعه بشكل سليم، ورعاية طبية حثيثة، مشيرة إلى أنه "معتقل منذ العام 2004، ومحكوم بالسجن المؤبد، بالإضافة إلى 20 عامًا.
وتابعت، أن الأسير محمود فارس، 29 عامًا، من سلفيت، مصاب منذ عام 2017 بسرطان في الغدد الليمفاوية، وأُجريت له عدة عمليات جراحية لاستئصال الأورام.
ولفتت الهيئة، إلى أن الأسير فارس خضع لعدة جلسات علاج كيميائي كان آخرها قبل 6 أشهر من اعتقاله.
وأضافت، أن الأسير فارس معتقل منذ 31 أغسطس/ آب 2021، ومحتجز حاليًا بمعتقل "مجدو"، ووضعه يستدعي المتابعة الحثيثة وإجراء فحوصات دورية، لكن إدارة المعتقل تتجاهل وضعه، وتكتفي بإعطائه المسكنات فقط.
ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4600، بينهم 600 مريض، منهم أربعة مصابون بالسرطان، و34 امرأة، و160 قاصرًا، و500 معتقل إداري، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق