اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

ردا على خطاب عباس..

المجلس التنسيقي للقوائم: نريد إجراء انتخابات عامة تشمل القدس دون انتظار موافقة الاحتلال

13:13 - 25 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: جدد عضو المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة، ومؤسس قائمة "تجمع الكل الفلسطيني"، بسام القواسمي، رفض المجلس التنسيقي تعطيل الانتخابات العامة إلى حين سماح الاحتلال بإجرائها في القدس المحتلة.
وقال القواسمي، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن "موقفنا في القوائم الانتخابية هو إجراء انتخابات عامة شاملة وكاملة، ونريد إجراء الانتخابات بالقدس، سواء وافق الاحتلال أم رفض، فهذا حقنا".
وأكد، أن إجراء الانتخابات في مكاتب البريد الإسرائيلي، وتحت إشراف شرطة الاحتلال، لا يحرر القدس، وإنما يحررها هو وجود شعب مقاوم وصامد يحافظ على أرضه ومقدساته بالقدس.
وتابع القواسمي، "مع إجراء الانتخابات في أي مكان بالقدس، وحتى لو اضطررنا للمواجهة، وليوقفها الاحتلال بالقوة".
ولفت، إلى أن دولة الاحتلال باستطاعتها أن تعطل الانتخابات في كل أرجاء الضفة وليس فقط في القدس.
وحول طلب عباس مع المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات بالقدس، قال القواسمي، إنه "لا يمكن التعويل على المجتمع الدولي الذي ينحاز بعضه لـ "إسرائيل" والبعض الآخر يجاملنا".
وأضاف، "لا ننتظر تدخل المجتمع الدولي ولا المجتمع الإسرائيلي، وإنما نريد أن نجدد الشرعيات عبر الانتخابات وبإرادة فلسطينية".
وأردف، "العالم يسمعنا عندما يكون لدينا رئيس شرعي، ومنتخب والشعب كله ملتف حوله، ولا يكون هناك انقسام وإنما وحدة حقيقية وسيادة قانون ودولة مؤسسات".
وردًا على إشارة عباس في خطابه لقرب إجراء الانتخابات المحلية، جدد القواسمي، رفض المجلس التنسيقي لإجراء هذه الانتخابات بشكل جزئي، ومطالبته بانتخابات حقيقية.
وأكد، أن الانتخابات المجتزأة ودون توافق مع القوى الأخرى يعزز الانقسام، خاصة وأن كل القوائم المترشحة ترفض تجزئة الانتخابات.
وكان الرئيس محمود عباس، أمس الجمعة، في خطابه المسجل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، أكد حرص السلطة على إجراء الانتخابات العامة بمجرد ضمان إجرائها في القدس وفق الاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق