اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

الخارجية والمغتربين: بينت يتباهى بقتل الفلسطينيين ورفضه للمفاوضات

13:13 - 26 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بينت  مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن تحضيرًا للقاءه مع الرئيس بايدن، تضمن الحديث في قضايا مختلفة من ضمنها القضية الفلسطينية، مشيرة إلى  غياب متعمد لأصحاب القضية او مساهماتهم في تلك المناقشات.
وأكدت أن ما خرج به الناطق بلسان الخارجية الأمريكية بلينكن عن الحاجة لإجراءات متساوية لكل من الاسرائيليين والفلسطينيين في الحرية والازدهار والكرام،  يعبر عن مواقفه الإنسانية ونشأته وعن توجهات إدارة بايدن الحالية.
 وانتقدت الخارجية والمغتربين ما قاله بينيت قبل الاجتماع وخلاله بخصوص إجراءات متساوية من الحرية والازدهار والكرامة لكل من الفلسطينيين والاسرائيليين، خاصة في ظل تباهي بينت بقتل الفلسطينيين، ورفضه الدولة الفلسطينية والعودة للمفاوضات.
وأضافت الخارجية، "  يتباهى بينيت باستمرار الاستيطان غير الشرعي وتوسيعه على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وبإعطاء تعليمات لإطلاق النار على كل فلسطيني يرفع رأسه أو صوته أو يرفع علمه أو يزرع أرضه، ويتباهى أن لا كرامة للفلسطيني أينما تواجد ولا حق له في الحرية، فقد كُتب له ان يبقى تحت احتلال بينيت الإنساني".
وتابعت، " الازدهار تصور نسبي يعتمد على كرم المحتل وليس حاجة من هو تحت الاحتلال أو لصون كرامته كما ينص على ذلك القانون الدولي"، لافتة إلى أن بينت يقول إن لا حق له في تقرير المصير او الدولة، وأن القدس عاصمة إسرائيل الأبدية، وعليه يرفض إعادة فتح القنصلية العامة الأمريكية فيها.

ووجهت الخارجية سؤالها للخارجية الأمريكية قائلة، "وماذا كان رد بلينكن على كل ذلك؟ وإلى أي درجة يمكن ترجمة مفهوم بلينكن للإجراءات المتساوية من الحرية والازدهار والكرامة لشعب تحت الاحتلال؟".
و أردفت، " وهل هناك من رؤية أمريكية تجبر بينت على وقف مشروعه الاستعماري المعادي للسلام؟"، مؤكدة أن كل قوة الدنيا لو تجمعت بيد بينت لن تعيد مظاهر النزوح قبل 70 عامًا".

وشددت الوزارة على  أن ثمة فرصة لبايدن وبلينكن لكي يعقّلا بينت ويكبحا جماحه ويقنعاه بالحقيقة التي يرفض كضابط احتلال ان يراها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق