اليوم الاثنين 17 يونيو 2024م
عاجل
  • مروحيات الاحتلال تقصف تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي القطاع
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمحيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع
  • قصف إسرائيلي يستهدف أراضي زراعية شرق دير البلح وسط قطاع غزة
مروحيات الاحتلال تقصف تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمحيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 255 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قصف إسرائيلي يستهدف أراضي زراعية شرق دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف عددا من المباني السكنية شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة غزة وسط القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 254 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بزاريا شمال غرب نابلسالكوفية قصف وغارات إسرائيلية متواصلة على المناطق الغربية لمدينة رفحالكوفية القناة 13 العبرية: قضية الجنائية الدولية تثير قلقا كبيرا لدى نتنياهو وهو يجري العديد من المناقشات بشأنهاالكوفية القناة 13 العبرية: يتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت خلال 10 أيامالكوفية إعلام عبري: "الجنائية الدولية" تصدر قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت خلال 10 أيامالكوفية غالانت: إسرائيل تدفع أثمانا باهظة للغاية خلال معاركها في غزةالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل 12 جنديا وضابطا خلال 24 ساعة في كمائن للمقاومة بقطاع غزةالكوفية مستوطنون يشعلون النار بأرض زراعية في برقا شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعترف بمقتل 12 ضابطا وجنديا خلال الـ 24 ساعة الماضية في كمائن للمقاومة بغزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 37337 شهيد و 85299 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على أرض زراعية في منطقة حي السلام شرقي خان يونس جنوبي القطاعالكوفية جيش الاحتلال: مقتل جنديين وإصابة ضابط في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة خلال ال24 ساعة الأخيرةالكوفية

الأمم المتحدة تقدم 700 مليون دولار خطة مساعدات إنسانية لفنزويلا

15:15 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: قدمت الأمم المتحدة الجمعة برنامجها للمساعدات الإنسانية المخصصة لفنزويلا للعام 2021 والذي تُقدّر قيمته بنحو 700 مليون دولار من خلال أكثر من 200 مشروع في البلاد.
ومن جانبه، قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في فنزويلا جان هارفست إن "الأمر يتعلق بمواصلة وتعميق أثر الاستجابة الإنسانية في فنزويلاد بقيادة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا".
وتابع، "خلال عام 2020، قدمنا مساعدة لـ4,9 ملايين شخص، ما يظهر قدرة الأمم المتحدة وشركائنا على التكيف مع السياق الجديد الذي اتسم بانتشارالجائحة والوصول إلى السكان الأكثر ضعفًا"
ويذكر أن وكالة الأمم المتحدة، قدرت خطة المساعدات للعام 2021 708,1 دولار، بما في ذلك 83.9 مليون جُمعت من المانحين الدوليين. وفي العام 2020، تم جمع 258 مليون دولار من المانحين
.
وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن قدرة المساعدات الإنسانية زادت بفضل زيادة عدد الفاعلين الإنسانيين، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي.
وتواجه فنزويلا التي فُرضت عليها عقوبات اقتصادية، أسوأ أزمة في تاريخها الحديث، مع سبع سنوات من الركود والتضخم المفرط وانخفاض القدرة الشرائية. وأجبر الوضع أكثر من 5 ملايين شخص على مغادرة البلاد.
ومنذ بداية الجائحة، سجلت البلاد البالغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة 257 ألف إصابة بكوفيد-19 بما في ذلك 2906 وفيات، وفقا للسلطات التي تتهمها المعارضة بتقديم أرقام لا تعكس الواقع. ولا تتوافر أرقام حول برنامج التطعيم.
وتعهد 30 مانحًا دوليًا على رأسهم الولايات المتحدة، الخميس بتوفير أكثر من 1,5 مليار دولار في العام 2021 لمساعدة ملايين الفنزويليين الذين فروا من بلادهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق