اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

وزير الدفاع الأمريكي ملتزمون بالحفاظ على أمن دولة الاحتلال

14:14 - 04 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الإدارة الأمريكية ملتزمة في الحفاظ على أمن دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وقال أوستن، خلال لقائه وزير الحرب لدى دولة الاحتلال، بيني غانتس، في البنتاغون، اليوم الجمعة، إن "الإدارة الأمريكية تدعم بشكل كامل حق دولة الاحتلال، في الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ والهجمات الصاروخية التي تطلقها حركة حماس وغيرها".
وتابع، أن " الإدارة الأمريكية ملتزمة في الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لدولة الاحتلال، وضمان قدرتها على الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإقليمية".
وأشار أوستن، إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى لتحقيق الأمن الدائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، مؤكدًا أهمية تخفيف حدة التوتر في الضفة الفلسطينية والقدس، ودعم المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار لغزة.
وأكد، أن وزارة الدفاع الأمريكية تدعم هدف الرئيس جو بايدن، المتمثل في حل الدولتين.
من جانبه، قال غانتس، "لا شك في أننا في زمن تغييرات كبيرة وتحديات جديدة، لكن هناك شيء واحد قوي وهو التحالف الاستراتيجي والقيم المشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة".
وأضاف، أنه "قبل أسبوعين، دخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في جولة عسكرية في قطاع غزة". مشيرًا إلى أن الوقت حان للأعمال الدبلوماسية.
وأردف غانتس، "سيكون للولايات المتحدة والدول المعتدلة في منطقتنا، دور رئيسي في ضمان نجاح هذه العملي، كما أعتزم تقديم سياسة كاملة ستقودنا إلى هناك".
وحول إيران، قال، أنها " تمثل مشكلة عالمية وإقليمية، وتشكل تهديدًا وجوديًا لإسرائيل"، مشددًا على أهمية الحوار حول اتفاق مستقبلي يوقف التسلح النووي الإيراني.
وأكد أن "حوارنا مهم للغاية لضمان أن أي صفقة تفي بفعالية بهدفها المتمثل في إبعاد إيران عن الأسلحة النووية. بالطبع، بالنظر إلى حجم التهديد، يجب على إسرائيل أن تتأكد دائما من أن لديها القدرة على حماية نفسها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق