اليوم الاثنين 08 يوليو 2024م
مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: الوضع الإنساني لنازحي غزة كارثيالكوفية الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليلالكوفية استشهاد الشاب رشاد أبو الهيجا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل أيامالكوفية مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو الهيجا متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيامالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية

نيجيريا: مصرع أكثر من 150 شخصا غرقا في نهر النيجر

09:09 - 27 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت سلطات نيجيريا، إنها ترجح مصرع أكثر من 150 شخصًا اعتبرتهم في عداد المفقودين إثر غرق مركب متهالك كان محملًا بأكثر من طاقته القصوى في نهر النيجر في شمال غرب البلاد، إذ كان على متنه 180 راكبًا.
ويذكر أن المركب المنكوب انطلق من بلدة لوكون مينا بولاية النيجر "وسط" متوجها إلى مدينة وارا بولاية كيبي عندما تصدع هيكله وغرق.
وقال المسؤول المحلي عن الطرق النهرية يوسف بيرما، إن "القدرة الاستيعابية للمركب كانت أقل بكثير من الركاب الـ180 الذين كانوا على متنه".
وأضاف، "حتى الساعة تم العثور على 20 شخصًا فقط على قيد الحياة، وهناك أربعة لقوا مصرعم و156 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين ونعتقد أنهم غرقوا".
وتابع، "كان مركبًا خشبيًا قديمًا وبحالة سيئة للغاية، وكان متجهًا إلى سوق تجارية محلية عندما تصدع وغرق بعد مرور حوالي ساعة من انطلاقه".
وكانت حصيلة سابقة أوردها عبد الله بوهاري وارا، المسؤول الإداري في مقاطعة نغاسكي بولاية كيبي، أفادت بمصرع شخص واحد ونجاة 22 وفقدان 140 آخرين.
ووفقا للمسؤول الإداري فإن المركب كان محملًا أيضا بأكياس رمل مستخرجة من منجم ذهب قريب.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قضى 30 شخصًا في حادث غرق بولاية النيجر.
ويشار إلى أن خلال موسم الأمطار تصبح حوادث الغرق شائعة في أنهر نيجيريا، حيث غالبًا ما تكون القوارب متهالكة ومحملة بأكثر من طاقتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق