اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال بشكل مستمر شرق مخيم جباليا
  • المتحدث باسم الدفاع المدني: بوادر عودة المجاعة في كثير من مناطق القطاع
  • طيران الاحتلال ينفذ غارة بين قليا وبرغز جنوب لبنان
  • صافرات الإنذار تدوي في "نتيف هعسراه" بمحيط قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: أكثر من 70 غارة "إسرائيلية" استهدفت محافظتي غزة والشمال منذ عصر أمس
  • إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة الشمالي
مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال بشكل مستمر شرق مخيم جبالياالكوفية إعلام عبري: اعتراض صاروخين تم إطلاقهما من لبنان باتجاه كريات شمونةالكوفية صور وفيديو|| تطورات اليوم الـ 366 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المتحدث باسم الدفاع المدني: بوادر عودة المجاعة في كثير من مناطق القطاعالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة بين قليا وبرغز جنوب لبنانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "نتيف هعسراه" بمحيط قطاع غزةالكوفية الأورومتوسطي: أكثر من 70 غارة "إسرائيلية" استهدفت محافظتي غزة والشمال منذ عصر أمسالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة الشماليالكوفية فيديو|| مجزرة جديدة.. 21 شهيدا في قصف الاحتلال لمسجد يؤوي نازحين بدير البلحالكوفية بعد ليلة قاسية.. الاحتلال يطالب سكان شمال غزة بالإخلاء إلى الجنوبالكوفية فيديو|| الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطىالكوفية 23 مستشفى من أصل 38 في قطاع غزة خرجت عن الخدمةالكوفية الاحتلال يقتحم حي رأس العامود في سلوان بالقدسالكوفية قوات الاحتلال تغلق مدخل عابود شمال غرب رام اللهالكوفية الطقس: استمرار الأجواء الحارةالكوفية "الأشدقاء العرب"..لا تحققوا "نبوءة" محمود درويش!الكوفية للمرة المليون إسرائيل تُثبت أنها دولة مارقةالكوفية في قراءة السابع من أكتوبر..!الكوفية الشراكة الأميركية الإسرائيليةالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين عند مدخل بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية

ولاية الجزيرة السودانية تعلن عن حالة طوارئ

13:13 - 12 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلنت ولاية الجزيرة السودانية عن حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية ابتداء من الثانية عشرة منتصف ليلة أمس الخميس 11 فبراير/شباط الجاري، وحتى إشعار آخر.
ووفق وكالة الأنباء السودانية "سونا" فقد أصدر الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة أمس قرارًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية.
ويذكر أن القرار جاء بسبب ما يثيره عناصر النظام السابق من وقت لآخر، واتضح ذلك من رصد تحركات وأنشطة عناصر المؤتمر الوطني المحلول التي تقوم بالعمل والتحريض، على جهاز الدولة الفيدرالي والولائي.
وأكد القرار على ضرورة رصد الاجتماعات المنظمة لأعضاء التنظيم المحظور الهادفة لتدمير جهاز الدولة إضافة لمتابعة معلومات حول المضاربات الاقتصادية في الدولار والسلع الأساسية لأجل خنق الاقتصاد السوداني وتدميره.
ومن جانبه، طالب الوالي المواطنين في قراره بضرورة التبليغ عن أماكن وتجمعات عناصر النظام السابق، وعن قياداتهم السياسية ومحتكري السلع ومخربي الاقتصاد. -على حد تعبيره-.
وجاء القرار بناءً على ما خولته الوثيقة الدستورية للوالي من سلطات في الفترة الانتقالية، واستنادًا على قانون الطوارئ والسلامة العامة وحفاظًا على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة
.
ويشار إلى أن الشرطة السودانية انتشرت أمس الخميس في شوارع العاصمة الخرطوم، بعد إحباط مخطط لأنصار نظام الرئيس المعزول عمر البشير لإحراق الميناء الرئيسي بالعاصمة، حسب تقارير إعلامية، فيما أعلن ولايتا سنار وشرق دارفور فرض حالة الطوارئ، بينما أصيب 12 فردًا من القوات النظامية في أعمال عنف.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق