اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية شبان يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيليةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تواصل قمع احتجاجات الطلاب واساتذة الجماعات المناهضة للعدوان على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل المعلمة جهاد عبيدة نخلة 33 عاما من منزلها في مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تعتقل سيدة خلال الاقتحام المستمر لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية

غباي: لدينا طائرات وغواصات ونخسر أمام الطائرات الورقية الحارقة

05:05 - 17 يوليو - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة: قال زعيم حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي، اليوم الاثنين إن حكومة الاحتلال تخسر أمام الطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من غزة.

وأضاف غباي في تغريدة على تويتر "لدينا طائرتشبح من طراز F35، وطائرات F16 وقبة حديدية، غواصات الأغلى ثمناً، وحرب الكترونية الأكثر تقدماً في العالم، جيش قوي وقائد أركان رائع، لكن نفتقد كابينت وقرارات لذلك نخسر أمام الطائرات الورقية الحارقة".

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قال إن تفاهمات وقف إطلاق النار في غزة، لا يستثني الطائرات الورقية والبالونات المحترقة.

وقال نتنياهو، خلال زيارة له إلى بلدة سديروت المتاخمة للقطاع " لا يوجد وقف لإطلاق النار يستثني الطائرات الورقية والبالونات المحترقة".

وكان طائرات الاستطلاع استهدفت في وقت سابق الشبان الفلسطينيين على الحدود الشرقية لمدينتي بيت حانون ودير البلح وسط وشمال القطاع.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية للكيان الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق