اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع
طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية أكثر من 430 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية في باحات الأقصىالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منزلا يعود لعائلة العمور شرق بلدة الفخاري شرقي خان يونسالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمواطنين في حي الحشاشين غرب رفحالكوفية ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرقي رفح إلى 6الكوفية شهيد جراء استهدافه من طائرة استطلاع بصاروخين في منطقة "الحشاشين" شمالي غربي رفحالكوفية مسيرات إسرائيلية تقصف مجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاعالكوفية

أبرزها الدعوة للانتخابات ووقف عقوبات غزة

قوى وطنية تتقدم بـ "ورقة مقترحات" لإنهاء حالة الانقسام وإنجاز المصالحة

13:13 - 17 أكتوبر - 2018
الكوفية:

أطلقت قوى وطنية وإسلامية اليوم الأربعاء، ورقة مقترحات لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإنجاز عملية المصالحة، للخروج من الأزمة الراهنة.

وطالبت 6 فصائل فلسطينية، هي  الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني-فدا، منظمة الصاعقة -طلائع حرب التحرير الشعبية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، بضرورة رفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، ووقف أية خطوات تصعيدية جديدة، وقدمت 6 مقترحات للخروج من الأزمة الراهنة بين حركتي "فتح " و"حماس" للوصول إلى مصالحة وطنية.

وفيما يلي المقترحات الـ 6 كما وصلت إلينا في الورقة المقدمة من الفصائل:

* وقف التراشق الإعلامي فوراً بين فتح وحماس، والتأكيد على حرية الرأي والتعبير، وانهاء ظواهر الاعتقال السياسي وتجريم من يتجاوز ذلك بعد الاتفاق.

* عقد الاطار القيادي المؤقت للأمناء العامين "لجنة تفعيل المنظمة" بحضور الرئيس في الخارج لوضع حد للانقسام وتحقيق الوحدة والشراكة الوطنية .والاتفاق على تطبيق مخرجات اللجنة  التحضيرية في بيروت يناير  2017

* رفع الإجراءات العقابية المفروضة على القطاع، ووقف أية خطوات تصعيدية  جديدة أو تصعيدية من شانها تعميق الأزمة في الساحة الفلسطينية.

* التأكيد على الرعاية المصرية لملف المصالحة الوطنية، وتثمين الجهود المضنية التي تقوم بها القاهرة في هذا السياق.

* التزام جميع الأطراف بالحوار الوطني الشامل كأساس لإنجاز المصالحة، ووضع اليات  لتنفيذ الاتفاقيات السابقة و تطبيق باقي ملفات المصالحة.

* تشكيل حكومة وحدة وطنية فورا تتحمّل مسئولياتها كاملة بما في ذلك حل ملف الموظفين  وتوحيد ودمج المؤسسات الوطنية وتعزيز صمود شعبنا وإعادة الاعمار في القطاع، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية  ومجلس وطني  خلال عام من تاريخه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق