اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: أكثر من 10 آلاف مفقود ما زالوا تحت أنقاض مئات البنايات المدمرة منذ بدء العدوان على القطاع
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق نيرانها على الشريط الساحلي بالقرب من خيام النازحين غربي دير البلح
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
الدفاع المدني: أكثر من 10 آلاف مفقود ما زالوا تحت أنقاض مئات البنايات المدمرة منذ بدء العدوان على القطاعالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق نيرانها على الشريط الساحلي بالقرب من خيام النازحين غربي دير البلحالكوفية هيئة الأسرى: 115 أسيرا يواجهون الموت يوميا في عتصيونالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جنوب إفريقيا: نتابع عن كثب تحقيق الجنائية الدولية بحق نتنياهوالكوفية جيش الاحتلال يقصف أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مؤسسة ياسر عرفات تقرر منح الجائزة لهذا العام إلى "غزة.. صمودا ودعما وإغاثة"الكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طلاب داعمين لفلسطين يغلقون مدخل مبنى هاميلتون هول بجامعة كولومبياالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34535 شهيدا و 77704 مصابينالكوفية قراءة في رواية «المائق» للأديب المقدسي جميل السلحوتالكوفية كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لإسرائيلالكوفية اللحظة الفارقة في الحربالكوفية "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغايةالكوفية مفاوضات التبادل في ظل الضغط المتبادلالكوفية وزير الاقتصاد يطالب بفتح المعابر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية ممر الجوع البحري.."النوايا الطيبة" و"المخاوف السياسية"الكوفية ربيع الجامعات الأمريكية.. بداية تفكك الرواية الصهيونية.. ولكن !الكوفية اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطينيالكوفية

تدهور الوضع الصحي للأسير الشوبكي بعد إصابته بكورونا

08:08 - 26 يناير - 2021
الكوفية:

رام الله: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إن الأسير فؤاد الشوبكي 82 عامًا يمكث في قسم الحجر الصحي بسجن آيالا في حالة خطيرة بعد تدهور وضعه الصحي، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأصيب الأسير الشوبكي بالفيروس بعد مخالطته سجانًا كان يقود عربة البوسطة، لنقله لأحد المستشفيات الإسرائيلية في الأسبوع الماضي لإجراء عملية في عينيه.

وحمّلت الهيئة، في تصريح لها، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير الشوبكي، ولاسيما أنه يعاني من وضع صحي صعب للغاية، فهو يشتكي من سرطان البروستات ومن عدة أمراض في القلب والمعدة والعيون، وبحاجة ماسة لعناية طبية لحالته.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والقانونية بضرورة تكثيف الجهود والضغط على حكومة الاحتلال، لإطلاق سراح الأسرى المرضى، وكبار السن خصوصًا، والعمل على إرسال لجنة طبية دولية، تتابع الأوضاع الصحية للأسرى في سياق التطورات الكارثية، جراء استمرار انتشار العدوى، وتصاعد الإصابات بين صفوف الأسرى.

واعتقلت السلطة الفلسطينية الشوبكي، وهو من مواليد غزة وفي الستين من العمر آنذاك-  في مايو/آيار 2002 ونقل إلى سجن أريحا.

وبعد اعتقال دام نحو أربع سنوات في سجن أريحا برقابة بريطانية أميركية، انتهى المطاف باللواء الشوبكي، المسؤول المالي السابق في جهاز الأمن العام، والمستشار المالي السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات، إلى السجون الإسرائيلية بعد أن خطفته سلطات الاحتلال من السجن الفلسطيني في 14 مارس/آذار لعام 2006.

وخضع الشوبكي فور اعتقاله للتحقيق في في سجن المسكوبية الإسرائيلي بشأن ما عرف بسفينة الأسلحة (كارين A) التي اعترضتها إسرائيل في يناير/ كانون الثاني عام 2002 في البحر الأحمر، إذ اتهم بتمويلها.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى 290 منذ بداية انتشار الوباء.

واستشهد الأسير ماهر ذيب إبراهيم سعسع (45 عامًا) من مدينة قلقيلية الأربعاء الماضي في سجن "ريمونيم" بعد تلقيه لقاح كورونا.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق