اليوم السبت 27 فبراير 2021م
صحة غزة: تسجيل 53 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدورة الثانية ليوم الجمعةالكوفية "الهيئة 302" ترحب بجهود لجنة الحوار لتأمين 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية الجهاد الإسلامي: سنبقى في صلب عملنا ولن نُشارك بالانتخابات الفلسطينيةالكوفية خاص بالفيديو|| الاستقالة مقابل الترشح.. سياسة تحرم قطاعات واسعة من المشاركة في الانتخاباتالكوفية وزيرة الصحة: دخلنا موجة ثالثة من "كورونا" ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعا حاداالكوفية مصادر طبية مصرية تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلوانالكوفية 4 مشروبات غنية بالحديدالكوفية سيف الثأر.. القاعدة يكشف عن زعيمه الجديدالكوفية الاحتلال يعتقل شخصين غرب جنينالكوفية إصابات في انقلاب شاحنة غرب غزةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1022 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إيطاليا: 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية حسني: عراقيل عباس تقودنا لانتخابات معلومة النتائج قبل حدوثهاالكوفية إصابة شرطي بجروح خطيرة بعد تعرضه للدهس في جنينالكوفية نيجيريا: مسلحون مجهولون يختطفون مئات الطالباتالكوفية مصر تدين منع الاحتلال رفع الآذان في الحرم الإبراهيميالكوفية مقتل متظاهرين وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الشرطة العراقيةالكوفية الاحتلال يوقف المواصلات العامة في القدس بحجة الأعياد اليهوديةالكوفية فيديو|| تركية تلقي أطفالها الأربعة من النافذة لسبب إنساني!الكوفية

خطوات للحفاظ على رسم تاتو لفترة طويلة

18:18 - 25 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: تلجأ عدد كبير من السيدات إلى رسم تاتو إمّا لتخليد ذكرى أو حدث ما، للتميّز بستايل فريد من نوعه أو غيرهما الكثير. لكن ومع مرور الوقت، قد يتلاشى الوشم وقد يميل لونه إلى البهتان نتيجة أسباب عدة مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس وغيرها. إن كنتِ قد طبعتِ رسم تاتو ما على بشرتكِ، وتبحثين عن أبرز الطرق التي تحافظ على لونه الداكن لأطول فترة ممكنة.

سنقدم لكِ فيما يلي أهم الخطوات التي عليكِ اتباعها، وهي:

طبقي كريم واقي شمس للمحافظة على رسم تاتو

الأشعة ما فوق البنفسجية الناتجة عن الشمس تؤدي إلى تلاشي التاتو، وهذه المشكلة تزداد أكثر فأكثر إن تعرضتِ بشكلٍ مكثف إلى هذه الأشعة. لذلك، وللمحافظة على جمال كل وشم، سواء كان تاتو جسم، تاتو حواجب أم غيرهما، احرصي على حمايته من الأشعة الضارة من خلال تطبيق واقي شمس عليه.

طبقي كريم مرطب للمحافظة على رسم تاتو

من بين أهم الخطوات للمحافظة على كل تاتو لأطول فترة ممكنة من دون بهتانه، هي المحافظة على معدل رطوبة البشرة. من هنا، احرصي على تطبيق كريم مرطب للوجه على تاتو الحواجب وكريم مرطب للجسم على تاتو اليد، القدم أم غيرهما.

اشربي المياه بكمية وافرة للمحافظة على رسم تاتو

إلى جانب تطبيق كريم مرطب، من أهم الخطوات للمحافظة على رطوبة البشرة هو شرب المياه بكميات وافرة، أقله 2 ليتر في النهار. فالماء يلعب دور مهم في المحافظة على مرونة الجلد، وهذا الأمر يمنع تلاشي وبهتان التاتو والمحافظة على لونه الداكن لأطول فترة ممكنة.

اغسلي بشرتكِ بمنظف ذات تركيبة لطيفة للمحافظة على رسم تاتو

للمحافظة على التاتو وعدم بهتانه، من المستحسن الابتعاد عن منتجات صابون وغسول للبشرة التي تحتوي على العطور الاصطناعية والمكونات القاسية على الجلد، واختيار تلك الخالية منها.

ابتعدي عن المياه الساخنة للمحافظة على رسم تاتو

عند غسل بشرتكِ، احرصي على الابتعاد عن المياه الساخنة للغاية والتي قد تؤثر سلباً على كل وشم، سواء كان تاتو جسم، تاتو حواجب وغيرهما. في المقابل، اعتمدي على المياه الفاترة عند الاستحمام أم حتى عند غسل وجهكِ.

لا تخسري ولا تكسبي الكثير من الوزن للمحافظة على رسم تاتو

مع خسارة أو اكتساب الكثير من الوزن، تميل البشرة إلى التمدد ما قد يؤثر سلباً على رسم تاتو. لذلك، احرصي على المحافظة على وزنكِ الطبيعي وعدم اكتساب أم خسارة الكثير من الكيلوغرامات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق