اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق النار نحو ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • مستوطنون يواصلون اقتحام المسجد الأقصى بينهم عضو كنيست الاحتلال السابق يهودا غليك
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرق شارع صلاح الدين في البريج وسط قطاع غزة
  • مراسل الكوفية: إطلاق صواريخ باتجاه "سديروت" ومحيطها من شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: اطلاق النار على شابة فلسطينية عند مدخل مدينة الخليل الشمالي
  • نيران مباشرة من لبنان تطال هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في مستوطنة "أفيفيم"
  • اعلام عبري: سقوط صاروخ داخل منزل في مستوطنة "شلومي" واندلاع حريق في المكان
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ارتقى في إثرها 32 شهيداً و59 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفاً و183 شهيدا و77 ألفاً و143 جريحاً
  • اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بعيد الفصح اليهودي
  • الدفاع المدني ينتشل 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية بساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونس
مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق النار نحو ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يواصلون اقتحام المسجد الأقصى بينهم عضو كنيست الاحتلال السابق يهودا غليكالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرق شارع صلاح الدين في البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إطلاق صواريخ باتجاه "سديروت" ومحيطها من شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اطلاق النار على شابة فلسطينية عند مدخل مدينة الخليل الشماليالكوفية نيران مباشرة من لبنان تطال هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في مستوطنة "أفيفيم"الكوفية اعلام عبري: سقوط صاروخ داخل منزل في مستوطنة "شلومي" واندلاع حريق في المكانالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ارتقى في إثرها 32 شهيداً و59 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفاً و183 شهيدا و77 ألفاً و143 جريحاًالكوفية جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بعيد الفصح اليهوديالكوفية الدفاع المدني ينتشل 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية بساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونسالكوفية 198 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى حتى الآن في اليوم الثاني من عيد "الفصح" اليهوديالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة جوية إسرائيلية بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي متواصلالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمالي النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصف حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزةالكوفية "بنتاجون": بدء بناء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة أول مايو المقبلالكوفية دلياني: الحركات الطلابية المناهضة لحرب الإبادة في غزة تجتاح جامعات الولايات المتحدة وتتعرض للقمعالكوفية

وجبات الباذنجان الصحية

11:11 - 24 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعتبر الباذنجان من الأغذية الصحية، والتي تساعد على إنقاص الوزن، فهو منخفض الكربوهيدرات، ومليء بالمغذيات، ومن الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، لذا فهو غذاء مثالي للرجيم، ويسهم أيضًا في خفض نسبة السكر في الدم.

نقدم فيما يلي بعض الأفكار لتحضير الباذنجان بطرق صحية:

  1. بيتزا الباذنجان: ادهني شرائح الباذنجان السميكة بصلصة طماطم، ونوع جبن قليل الدسم، وخضراوات، وأي إضافات صحية أخرى، واطهيها في الفرن.
  2. شرائح الباذنجان المخبوزة: رشي شرائح الباذنجان ببعض التوابل أو القليل من زيت الزيتون، وضعيها في الفرن حتى تنضج.
  3. سلطة الباذنجان (البابا غنوج): سلطة لذيذة وغنية، يمكنك تحضيرها عن طريق شي الباذنجان، ومزجه مع البقدونس والثوم المفروم والتوابل.
  4. مخلل الباذنجان: طريقة تحضيره سهلة جدًّا، اسلقي الباذنجان، ثم تبليه بالثوم والفلفل والشطة والكمون والخل والليمون.
  5. سلطة الباذنجان بالخضراوات: اشوي الباذنجان وقشريه واهرسيه، وأضيفي إليه توابل وخضراوات، كالطماطم والخيار والفلفل والبصل والخل والثوم.
  6.  سوتيه الباذنجان: حمري الباذنجان قليلًا في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم أضيفي له بعض الخضراوات والتوابل حسب رغبتكِ.
  7. أصابع الباذنجان المخبوزة في الفرن: قطعي الباذنجان أصابع، وادهنيها بالقليل من زيت الزيتون، وضعيها في الفرن حتى تنضج.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق