اليوم الجمعة 12 يوليو 2024م
عاجل
  • الإسعاف والطوارئ: طواقمنا انتشلت 16 شهيدا و7 جرحى من منطقة الصناعة وحي تل الهوا بمدينة غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم منطقة جبل الراس في بلدة أم صفا غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية كفر مالك شمال شرق رام الله
عودة وفد التفاوض برئاسة رئيس الشاباك من القاهرةالكوفية 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الإسعاف والطوارئ: طواقمنا انتشلت 16 شهيدا و7 جرحى من منطقة الصناعة وحي تل الهوا بمدينة غزةالكوفية خيارات إسرائيل إزاء «اليوم التالي» في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 280 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة جبل الراس في بلدة أم صفا غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية كفر مالك شمال شرق رام اللهالكوفية كتائب القسام: قصفنا قوات العدو المتموضعة في محور "نتساريم" بقذائف الهاونالكوفية رب العالمين محايد في تدبير أمور السياسة والحربالكوفية اللوبي الصهيوني «ايباك».. وتحدي مجابهتهالكوفية أولمرت: إسرائيل ستحاكم وسيصدر مذكرات اعتقال بحق قادتهاالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من العيسويةالكوفية الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في بيت حنيناالكوفية الاحتلال يغلق المدخل الشرقي لحوسان غرب بيت لحمالكوفية اختتام مهرجان الفيلم الفلسطيني المستقل في اليونانالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال في محيط منطقة محطة طبريا بمواصي خان يونسالكوفية قوات الاحتلال تغلق المدخل الشرقي لقرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية عوض: «نتنياهو» طلب العودة للتفاوض لامتصاص غضب الإدارة الأمريكية وأهالى الأسرى الإسرائيليينالكوفية كيالي: جولة المفاوضات الجارية تبحث كيفية إخراج الأسرى الإسرائيلين لدى المقاومة في غزةالكوفية الدفاع المدني: طواقمنا انتشلت 36 جثة لشهداء حتى الآن من منطقة الصناعة غرب غزة منذ صباح اليومالكوفية

تحذيرات من خطورة سلالة كورونا الجديدة بعد وصولها الضفة

08:08 - 23 يناير - 2021
الكوفية:

رام الله: أوضح  مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة أسامة النجار، اليوم السبت، أن وصول السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا إلى فلسطين، كان مسألة وقت، مشيرًا إلى أنه مؤشر خطير جدًا.
وأعرب النجار، عن خشيته من انتشار الفيروس بصورة كبيرة في الأراضي الفلسطينية،  وخاصة ان من مميزات تلك السلالة الانتشار السريع  وإصابة كافة الفئات العمرية، ما سيؤدي إلى إشغال الأسرة في المشافي التي شهدت انخفاضاً كبيراً في أعداد الإصابات .
وأشار النجار إلى أن وزارة الصحة قامت بجمع عينات من كافة المحافظات منذ اللحظة الأولى لتأكدها من وجود إصابات بين المواطنين من السلالة الجديدة ، معرباً عن أمله الا تكون السلالة الجديدة بالخطورة التي تم الحديث عنها من قبل منظمة الصحة العالمية .
وفيما يتعلق بالحالة الوبائية ، قال،  "هناك استقرار مع انخفاض في الإصابات بكورونا ، بالإضافة الى انخفاض نسبة الاصابات والوفيات ."
ويذكر أن وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اعلنت عن اكتشاف 17 إصابة بالطفرة البريطانية لفيروس "كورونا"، في المناطق المحاذية لمدينة القدس
.
وأضافت الوزيرة الكيلة، في بيان صحفي، أن الإصابات كانت في،  بيت سوريك، وبير نبالا، والجديرة، وبيت حنينا، والرام، وشعفاط، مضيفة أن طواقم الطب الوقائي في الوزارة ستعمل على متابعة المرضى وأوضاعهم الصحية، وعمل المسوحات اللازمة لتتبع إصابات أخرى إن وجدت في تلك المناطق.
ولفتت  إلى أن هذه السلالة من فيروس "كورونا" تعتبر أكثر سرعة في الانتشار، إضافة إلى أن مدى الإصابة فيها أوسع في النطاق العمري.
وقالت، "تم إجراء الاختبارات الجينية للكشف عن التحوّر الجيني الجديد لفيروس "كورونا" المستجد في عينات مستخلصة من المرضى، حيث تم الكشف عن وجود الطفرات الجينية الجديدة للفيروس في بعض المسحات التي تم تجميعها من مناطق الضفة الغربية.

وختمت قائلة، "وهكذا تنضم فلسطين إلى قائمة الدول التي رصدت حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي ظهرت مؤخرا في بريطانيا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق