اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
الخارجية: استمرار العمل بآلية السفر الجديدة لـ "ترانزيت" من الجسر إلى المطارالكوفية الكيلة: نعمل على زيادة أقسام علاج مرضى كورونا في كل المحافظاتالكوفية الرئيس أبو مازن يصدر مرسوما بتشكيل محكمة قضايا الانتخاباتالكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل محكمة الانتخابات جاء استجابة لمخرجات حوار القاهرةالكوفية خاص بالفيديو|| الحاج أحمد: انعقاد جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية نهاية مارسالكوفية اشتية يشدد على أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوروناالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءالكوفية "الصحة العالمية": ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في 7 أسابيعالكوفية نتنياهو يتهم إيران بالهجوم على سفينة إسرائيلية وطهران تنفيالكوفية اتحاد المقاولين يقاطع العطاءات بسبب أزمة الإرجاع الضريبيالكوفية اليابان والأرجنتين تستعدان لأولمبياد طوكيو بمباراة ودية في كرة القدمالكوفية الصين تتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح كورونا للبنانالكوفية مستعربون يختطفون 3 شبان شرقي القدس المحتلةالكوفية مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحتفي بـ"الرجل الذي باع ظهر"الكوفية إسبانيا: الشرطة تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونةالكوفية الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعالكوفية أبل تفتح جميع متاجرها في أمريكا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوروناالكوفية مدرب رين الفرنسي يعلن استقالتهالكوفية العراق.. نقطة توتر جديدة بين الحليفتين أنقرة وطهرانالكوفية الانتخابات الفلسطينية.. سيناريوهات مختلفة بين الحذر والتفاؤلالكوفية

رئيس البرازيل يجدد التشكيك في فاعلية لقاحات كورونا

19:19 - 22 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: جدد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم الجمعة، تشكيكه في فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في وقت أطلقت بلاده للتو حملة تلقيح وطنية في خضم موجة وبائية ثانية.
وقال الرئيس اليميني المتطرف لبضعة صحافيين أمام القصر الرئاسي، “لا يزال هناك الكثير من الناس القلقين بشأن اللقاح”. وأضاف “سأكون شديد الوضوح. لا يمكننا إجبار أحد على تلقيح نفسه”.
وشدد على أن اللقاح يتم “على أساس طوعي” لأنه “في نهاية المطاف لم يثبت أي شيء علميا بخصوص اللقاح. لم يُخلص إلى أن اللقاح فعال بشكل كامل”، في حين قالت وكالة أنفيسا الصحية البرازيلية إنه “يسمح بتجنب الحالات الأكثر خطورة في صفوف من لُقّحوا”.
ولم يشر بولسونارو بشكل صريح للقاح “كورونافاك”، الوحيد المتوافر في البرازيل والذي يصنّعه مختبر “سينوفاك” الصيني بالتعاون مع معهد بوتانتان البرازيلي ويدعم ترويجه حاكم ساو باولو جواو دوريا، خصم الرئيس المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2022.
وكانت وكالة أنفيسا قد وافقت، الأحد الماضي، على استعمال اللقاح الصيني ولقاح أسترازينيكا-أكسفورد.
وانطلقت عمليات التطعيم بلقاح “كورونافاك” الاثنين، فيما يبدأ استعمال لقاح استرازينيكا-أكسفورد في وقت لاحق بعيد وصول مليوني جرعة من الهند مساء الجمعة.
وما انفك بولسونارو يقلل من أثر الأزمة الصحية، كما هاجم ما سماه “لقاح دوريا الصيني” مؤكدا أنه لن يستعمله.
وسجلت البرازيل في الإجمال نحو 215 ألف وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، وصارت تحصي أكثر من ألف وفاة يوميا، ما يجعلها ثاني أكثر دول العالم تضررا من الجائحة بعد الولايات المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق