اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • "أونروا": الرصيف البحري العائم لا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا للمعابر البرية لقطاع غزة
  • شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاع
تشييع جثمان الشهيد كريم اعمير في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والاحتلال يعتدي على المصلينالكوفية "أونروا": الرصيف البحري العائم لا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا للمعابر البرية لقطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية

لجنة الانتخابات تؤكد وجود ترتيبات لزيارة غزة الأسبوع المقبل

07:07 - 18 يناير - 2021
الكوفية:

غزة: ذكرت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم الإثنين، وجود ترتيبات لزيارة قطاع غزة، خلال الأسبوع المقبل، لعقد لقاءات مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، أن اللجنة عقدت سلسلة لقاءات تحضيرية مع الشركاء في العملية الانتخابية، حيث تم وضع الفصائل والأحزاب الفلسطينية في صورة الوضع وخلفية المراسيم والتفاهمات التي حصلت، والتوافق على التعديلات القانونية والتي لم تكن مفاجئة بل جاءت نتيجة مباحثات كانت قبل عام.

وأوضح كحيل أن لجنة الانتخابات طلبت من الأحزاب الفلسطينية دفع ودعم العملية الانتخابية وتوفير بيئة انتخابية آمنة وصحية وسليمة، مؤكدا أن الفصائل وعدت بحشد الجمهور الفلسطيني للمشاركة في هذه الانتخابات.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات تجري التحضيرات لزيارة قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل، موضحا أن اجتماعا سيعقد اليوم مع مؤسسات المجتمع المدني عبر تقنية الزووم وسيكون هناك ممثلين من هذه المؤسسات من غزة.

وحول العملية الانتخابية في مدينة القدس، بين كحيل أن هناك سيناريوهات موجودة، حيث ستجرى الانتخابات في المدينة المقدسة بشكل أو بآخر، ولكن سيتم طرح هذه السناريوهات في حال قررت إسرائيل منع الاقتراع بالقدس.

وبين أن سيناريوهات العملية الانتخابية في القدس سيتم طرحها في اجتماع الفصائل الفلسطينية لدراستها واتخاذ القرار المناسب.

ولفت إلى أن اللجنة تجتمع يوميا مع الوفود الدولية، حيث سيعقد اليوم اجتماع مع مكتب الاتحاد الاوروبي في القدس، وسيتم تسليمه دعوة للمراقبة على العملية الانتخابية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق