اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • أردوغان: قيم الغرب بشأن حرية التعبير تتهاوى حين يتعلق الأمر بإسرائيل
  • إعلام الاحتلال: انقلاب مركبة "بن غفير" أثناء ذهابه لمكان تنفيذ عملية الطعن في مدينة الرملة المحتلة
  • مراسلتنا: طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة ميدون بمنطقة البقاع الغربي في لبنان
  • الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي مطالب بالتحرك لإنفاذ القانون الدولي والعدالة
  • الهيئة المستقلة: هناك أطفال قضوا بسبب سوء التغذية ونقص الدواء
  • الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي فشل في فرض القانون تجاه انتهاكات قوات الاحتلال
  • الهيئة المستقلة: عدد المختطفين قسرا من قبل قوات الاحتلال بلغ نحو 2000
أردوغان: قيم الغرب بشأن حرية التعبير تتهاوى حين يتعلق الأمر بإسرائيلالكوفية إعلام الاحتلال: انقلاب مركبة "بن غفير" أثناء ذهابه لمكان تنفيذ عملية الطعن في مدينة الرملة المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق على ارتفاعات منخفضة في سماء مدينة رفحالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يعتدي على المصلين على أبواب الأقصى في اليوم الرابع لعيد الفصح العبريالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يمنع آلاف المصلين من الوصول للمسجد الأقصى ويغلق شوارع رئيسيةالكوفية مراسلتنا: طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة ميدون بمنطقة البقاع الغربي في لبنانالكوفية الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي مطالب بالتحرك لإنفاذ القانون الدولي والعدالةالكوفية الهيئة المستقلة: هناك أطفال قضوا بسبب سوء التغذية ونقص الدواءالكوفية الهيئة المستقلة: المجتمع الدولي فشل في فرض القانون تجاه انتهاكات قوات الاحتلالالكوفية الهيئة المستقلة: عدد المختطفين قسرا من قبل قوات الاحتلال بلغ نحو 2000الكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية كيربي: لا أدلة على ارتكاب الجيش الإسرائيلي إبادة جماعية في غزة لكن عدد الضحايا كبير جداالكوفية كيربي: سنواصل دفع إسرائيل لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ومحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النارالكوفية كيربي: بايدن كان صارما مع نتنياهو بشأن ضرورة وصول المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية حـمـاس: منفتحون على أي مقترحات لوقف نهائي لإطلاق النار ونتمسك بمطالبنا الرئيسيةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية «الهيئة المستقلة»: الدولي مطالب باتخاذ خطوات بشأن التحقيق في المقابر الجماعيةالكوفية ترامب يندد باحتجاجات الجامعات الأميركية على حرب غزة ويشبهها بمظاهرة للنازيين الجددالكوفية

روسيا: اعتقال المعارض نافالني فور وصوله مطار شيريميتيفو

19:19 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

موسكو: اعتقلت السلطات الروسية، السياسي المعارض ألكسي نافالني، فور وصوله إلى بلاده عبر مطار شيريميتيفو، قادما من العاصمة الألمانية برلين.
وقالت دائرة السجون الفيدرالية، في بيان، "في مطار شيريميتيفو، احتجز ضباط إدارة عمليات إدارة السجون الفيدرالية الروسية في موسكو أليكسي نافالني، الذي حُكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ، والذي كان مدرجًا في قائمة المطلوبين منذ 29 ديسمبر/كانون الأول 2020 بسبب انتهاكات متعددة لفترة الاختبار"، ووفقا للبيان، "ستحدد المحكمة الإجراء الإضافي بالنسبة إلى نافالني، حيث سيبقى محجوزا حتى صدور القرار النهائي".
وقال نافالني في وقت سابق إنه يعتزم العودة إلى روسيا في 17 يناير/كانون الثاني، بينما أعلنت إدارة السجون الفيدرالية أنها تخطط لاحتجازه، حيث يتعين على المحكمة أن تقرر ما إذا كانت ستستبدل عقوبته مع وقف التنفيذ بحكم حقيقي بسبب "الانتهاكات الخبيثة" للحكم مع وقف التنفيذ.
وجاء في بيان الإدارة، أن "دائرة السجون الفدرالية الروسية في موسكو ملزمة باتخاذ جميع الإجراءات لاحتجاز المخالف نافالني أ.أ. حتى صدور قرار المحكمة باستبدال عقوبة مع وقف التنفيذ بعقوبة حقيقية".
ووفقًا لدائرة السجون، فإن مكان التواجد الفعلي لنافالني غير معروف لدائرة السجون الفدرالية منذ 24 أيلول/سبتمبر. وفي 27 تشرين الثاني/نوفمبر، بدأت "إجراءات البحث الأولية" بحقه، وفي 29 كانون الأول/ديسمبر "تم وضع نافالني المدان على قائمة المطلوبين مع أمر باتخاذ الإجراءات لاحتجازه".
ومن المقرر احتجاز نافالني مع مراعاة "وقائع الانتهاكات لنظام الاحتجاز المشروط" و"الاسترشاد بمبدأ حتمية المسؤولية ومتطلبات القوانين، المتساوية لجميع مواطني روسيا دون استثناء".

وبحسب دائرة السجون الفدرالية، على مدار العام الماضي، انتهك نافالني "بشكل منهجي ومتكرر شروط فترة الاختبار، على وجه الخصوص، على الأقل ست مرات لم يحضر للتسجيل".
وكان المعارض الروسي ألكسي نافالني، قد أعلن، أنّه تماثل أخيراً للشفاء وسيعود إلى موسكو الأحد المقبل في 17 كانون الثاني/يناير، بعد أشهر من العلاج في ألمانيا، منهياً بذلك التكهنات حول عودته أو بقائه في أوروبا بسبب القضايا المرفوعة ضده في روسيا والخوف من محاولات اعتداء جديدة.
وكان المعارض الروسي أليكسي نافالني، الذي تعرض لوعكة صحية نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، قد نقل على متن طائرة من مدينة تومسك الروسية، إلى عيادة شاريتيه في برلين.
ويشار إلى أن ألمانيا، أكدت تعرضه للتسميم بمادة "نوفيتشوك" الكيميائية، فيما رفضت موسكو هذه الادعاءات ولم يعثر الأطباء الروس الذين قدموا العلاج لنافالني، قبل نقله إلى ألمانيا، بناء على رغبة ذويه، على أي مواد سامة في دمه.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق