اليوم السبت 27 فبراير 2021م
صحة غزة: تسجيل 53 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدورة الثانية ليوم الجمعةالكوفية "الهيئة 302" ترحب بجهود لجنة الحوار لتأمين 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية الجهاد الإسلامي: سنبقى في صلب عملنا ولن نُشارك بالانتخابات الفلسطينيةالكوفية خاص بالفيديو|| الاستقالة مقابل الترشح.. سياسة تحرم قطاعات واسعة من المشاركة في الانتخاباتالكوفية وزيرة الصحة: دخلنا موجة ثالثة من "كورونا" ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعا حاداالكوفية مصادر طبية مصرية تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلوانالكوفية 4 مشروبات غنية بالحديدالكوفية سيف الثأر.. القاعدة يكشف عن زعيمه الجديدالكوفية الاحتلال يعتقل شخصين غرب جنينالكوفية إصابات في انقلاب شاحنة غرب غزةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1022 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إيطاليا: 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية حسني: عراقيل عباس تقودنا لانتخابات معلومة النتائج قبل حدوثهاالكوفية إصابة شرطي بجروح خطيرة بعد تعرضه للدهس في جنينالكوفية نيجيريا: مسلحون مجهولون يختطفون مئات الطالباتالكوفية مصر تدين منع الاحتلال رفع الآذان في الحرم الإبراهيميالكوفية مقتل متظاهرين وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الشرطة العراقيةالكوفية الاحتلال يوقف المواصلات العامة في القدس بحجة الأعياد اليهوديةالكوفية فيديو|| تركية تلقي أطفالها الأربعة من النافذة لسبب إنساني!الكوفية

وفد ليبي يصل القاهرة لاستئناف المشاورات بشأن الدستور

17:17 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

طرابلس: أكدت مصادر برلمانية ليبية، وصول أعضاء اللجنة الدستورية للقاهرة، اليوم الأحد، لاستكمال المشاورات بشأن المسار الدستوري.
وبحسب المصادر كان من المفترض، أن يشارك نحو 15 نائبا من المجلس الأعلى للدولة مع 15 نائبا من البرلمان، إلا أن بعض أعضاء المجلس الأعلى للدولة لم يسافروا إلى القاهرة، بسبب اعتراضهم على تشكيل لجنة البرلمان، حيث كان يسعى بعضهم لمشاركة أعضاء من برلمان طرابلس.
فيما أكدت مصادر من الهيئة التأسيسية للدستور، أن "الحضور اقتصر على وفدي الأعلى للدولة والبرلمان، ولن يشارك أي من أعضاء الهيئة الذين حضروا المرة الماضية".
تتزامن مشاورات اللجنة الدستورية التي تناقش الآليات الدستورية التي ستنظم عليها الانتخابات المرتقبة نهاية العام، بالتصويت على مقترحات اختيار المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة الاثنين 18 يناير/كانون الثاني الجاري.
وأعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، التوصل إلى آلية لاختيار السلطة المؤقتة، التي ستدير البلاد بشكل مؤقت لحين إجراء الانتخابات، وسيجري التصويت عليها بين أطراف الحوار الليبي غدا الإثنين.
جاء ذلك وفق ما أوردته ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، خلال مؤتمر صحفي أمس السبت.
وقالت ويليامز، إن "اللجنة الاستشارية التي رشحها أعضاء منتدى الحوار الليبي، والمجتمعة في جنيف، توصلت لاتفاق على آلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة، وستصوت الجلسة العامة على هذه الآلية يوم الاثنين".
واعتبرت أن هذا هو "أفضل مقترح يمكن التوصل إليه، ويجسد مبادئ الشمولية الكاملة والشفافية والتمثيل العادل عبر الأقاليم وضمن المجموعات السكانية المختلفة"، مؤكدة أن "هذا الحل ليبي- ليبي ودورنا هو التيسير والدعم".
وقالت المسؤولة الأممية، إن "الاجتماعات شهدت روحا من الأخوة والتضامن والالتزام بوضع مصلحة البلاد والشعب قبل كل شيء"، ومع ذلك لم تستبعد المسؤولة الأممية أن يكون هناك "مفسدون وأشخاص يسعون إلى عرقلة العملية"، مضيفة "أعتقد أنهم أقلية".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق