اليوم السبت 27 فبراير 2021م
صحة غزة: تسجيل 53 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدورة الثانية ليوم الجمعةالكوفية "الهيئة 302" ترحب بجهود لجنة الحوار لتأمين 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية الجهاد الإسلامي: سنبقى في صلب عملنا ولن نُشارك بالانتخابات الفلسطينيةالكوفية خاص بالفيديو|| الاستقالة مقابل الترشح.. سياسة تحرم قطاعات واسعة من المشاركة في الانتخاباتالكوفية وزيرة الصحة: دخلنا موجة ثالثة من "كورونا" ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعا حاداالكوفية مصادر طبية مصرية تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلوانالكوفية 4 مشروبات غنية بالحديدالكوفية سيف الثأر.. القاعدة يكشف عن زعيمه الجديدالكوفية الاحتلال يعتقل شخصين غرب جنينالكوفية إصابات في انقلاب شاحنة غرب غزةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1022 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إيطاليا: 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية حسني: عراقيل عباس تقودنا لانتخابات معلومة النتائج قبل حدوثهاالكوفية إصابة شرطي بجروح خطيرة بعد تعرضه للدهس في جنينالكوفية نيجيريا: مسلحون مجهولون يختطفون مئات الطالباتالكوفية مصر تدين منع الاحتلال رفع الآذان في الحرم الإبراهيميالكوفية مقتل متظاهرين وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الشرطة العراقيةالكوفية الاحتلال يوقف المواصلات العامة في القدس بحجة الأعياد اليهوديةالكوفية فيديو|| تركية تلقي أطفالها الأربعة من النافذة لسبب إنساني!الكوفية

المعارض الروسي أليكسي نافالني يعود إلى موسكو متجاهلا تهديدات باعتقاله

17:17 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

برلين: غادر المعارض الروسي أليكسي نافالني برلين، الأحد، عائداً إلى موسكو بعدما تعافى من تسميم مفترض، رغم تهديد القضاء الروسي باعتقاله.
وأقلعت الطائرة التي تقله وزوجته يوليا من العاصمة الألمانية، وقال نافالني أثناء صعوده "أنا واثق بأن الأمور ستسير على ما يرام. هل سيتم توقيفي؟ هذا مستحيل، أنا بريء". وأضاف "كان الأمر جيداً في ألمانيا، لكن العودة إلى الوطن تبقى أفضل".
وفي مطار فنوكوفو في موسكو حيث يتوقع وصول المعارض في الساعة 19,20 (16,20 ت غ)، لوحظ انتشار كثيف لشرطة مكافحة الشغب فيما تجمع نحو 200 من أنصاره أمام الحواجز التي أقيمت لمنعهم من بلوغ قاعة وصول المسافرين. وكتب نافالني على تطبيق إنستغرام قبل مغادرته "انظروا إلى أي مدى هم جبناء ويثيرون الشفقة والسخرية". وأضاف من مطار برلين قبل صعوده إلى الطائرة "على عادتها، ما يميز السلطات الروسية هو خوفها". مبديا "سروره الكبير" بالعودة ومؤكدا أن "ليس هناك ما يخشاه في روسيا".
ومنذ أن أعلن خصم الرئيس فلاديمير بوتين، نيته العودة إلى البلاد، حذرته مصلحة السجون الروسية مؤكدة أنها ستكون "ملزمة" باعتقاله لانتهاكه شروط حكم بالسجن مع وقف التنفيذ صادر في 2014.
ويقيم المعارض في ألمانيا منذ أواخر أغسطس (آب) بعدما أصيب بإعياء شديد خلال رحلة العودة من سيبيريا إلى موسكو في إطار حملة انتخابية وأدخل المستشفى في مدينة أومسك حيث بقي 48 ساعة ثم نقل إلى برلين في غيبوبة بعد ضغط مقربين منه.

وخرج نافالني من المستشفى في أوائل سبتمبر /أيلول، وخلصت ثلاثة مختبرات أوروبية إلى أنه سمّم بمادة نوفيتشوك التي طورت خلال الحقبة السوفياتية من أجل أغراض عسكرية. وهذا الاستنتاج أكدته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية رغم نفي موسكو المتكرر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق