اليوم السبت 27 فبراير 2021م
صحة غزة: تسجيل 53 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدورة الثانية ليوم الجمعةالكوفية "الهيئة 302" ترحب بجهود لجنة الحوار لتأمين 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية الجهاد الإسلامي: سنبقى في صلب عملنا ولن نُشارك بالانتخابات الفلسطينيةالكوفية خاص بالفيديو|| الاستقالة مقابل الترشح.. سياسة تحرم قطاعات واسعة من المشاركة في الانتخاباتالكوفية وزيرة الصحة: دخلنا موجة ثالثة من "كورونا" ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعا حاداالكوفية مصادر طبية مصرية تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلوانالكوفية 4 مشروبات غنية بالحديدالكوفية سيف الثأر.. القاعدة يكشف عن زعيمه الجديدالكوفية الاحتلال يعتقل شخصين غرب جنينالكوفية إصابات في انقلاب شاحنة غرب غزةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1022 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إيطاليا: 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية حسني: عراقيل عباس تقودنا لانتخابات معلومة النتائج قبل حدوثهاالكوفية إصابة شرطي بجروح خطيرة بعد تعرضه للدهس في جنينالكوفية نيجيريا: مسلحون مجهولون يختطفون مئات الطالباتالكوفية مصر تدين منع الاحتلال رفع الآذان في الحرم الإبراهيميالكوفية مقتل متظاهرين وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الشرطة العراقيةالكوفية الاحتلال يوقف المواصلات العامة في القدس بحجة الأعياد اليهوديةالكوفية فيديو|| تركية تلقي أطفالها الأربعة من النافذة لسبب إنساني!الكوفية

السودان: 83 قتيلا و160 جريحا جراء اشتباكات قبلية في دارفور

16:16 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

الخرطوم: ارتفعت حصيلة ضحايا الأحداث الدموية التي تشهدها مدينة الجنينة في ولاية دارفور غربي السودان، منذ أمس السبت إلى 83 قتيلاً و160 جريحاً، وأشار بيان صادر عن لجنة أطباء ولاية غرب دارفور، إلى صعوبة حركة الأطقم الطبية والمتبرعين بالدم من وإلى المستشفيات رغم التحسن الطفيف في الأوضاع الأمنية منذ الثانية عشرة منتصف نهار اليوم.
واندلعت أحداث قبلية بدأت بمشاجرة بين شخصين، ووجهت حكومة الولاية مناشدة بتعزيز تأمين المرافق الصحية وتسهيل حركة منسوبيها والتنسيق مع السلطات الاتحادية لإرسال طائرة بصورة عاجلة لإجلاء الجرحى الذين يحتاجون إلى جراحات دقيقة لا تتوافر في الولاية.
وعقدت اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع السوداني برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة اجتماعا عاجلا بخصوص أحداث الجنينة بغرب السودان.
وقال مدير عام قوات الشرطة الفريق عز الدين الشيخ، إن الاجتماع اتخذ عددا من القرارات والتدابير التي من شأنها إعادة الهدوء والاستقرار لمدينة الجنينة، كما ناشد المواطنين والإدارات الأهلية بدعم الأجهزة الأمنية في بسط الأمن والسلام في المنطقة.
واطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على تطورات الأحداث بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، وفق ما ذكره بيان لمجلس السيادة.
وتجددت المواجهات القبلية باستخدام الأسلحة النارية في أطراف مدينة الجنينة ومدينة أم ديوم ومعسكر كريدنق الذي تعرض للحرق، وأرسلت قوات الجيش مدرعات ودبابات إلى مناطق الأحداث في وقت تتعرض فيه المنطقة لهجوم جديد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق