اليوم السبت 27 فبراير 2021م
صحة غزة: تسجيل 53 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدورة الثانية ليوم الجمعةالكوفية "الهيئة 302" ترحب بجهود لجنة الحوار لتأمين 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية الجهاد الإسلامي: سنبقى في صلب عملنا ولن نُشارك بالانتخابات الفلسطينيةالكوفية خاص بالفيديو|| الاستقالة مقابل الترشح.. سياسة تحرم قطاعات واسعة من المشاركة في الانتخاباتالكوفية وزيرة الصحة: دخلنا موجة ثالثة من "كورونا" ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعا حاداالكوفية مصادر طبية مصرية تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلوانالكوفية 4 مشروبات غنية بالحديدالكوفية سيف الثأر.. القاعدة يكشف عن زعيمه الجديدالكوفية الاحتلال يعتقل شخصين غرب جنينالكوفية إصابات في انقلاب شاحنة غرب غزةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1022 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إيطاليا: 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية حسني: عراقيل عباس تقودنا لانتخابات معلومة النتائج قبل حدوثهاالكوفية إصابة شرطي بجروح خطيرة بعد تعرضه للدهس في جنينالكوفية نيجيريا: مسلحون مجهولون يختطفون مئات الطالباتالكوفية مصر تدين منع الاحتلال رفع الآذان في الحرم الإبراهيميالكوفية مقتل متظاهرين وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الشرطة العراقيةالكوفية الاحتلال يوقف المواصلات العامة في القدس بحجة الأعياد اليهوديةالكوفية فيديو|| تركية تلقي أطفالها الأربعة من النافذة لسبب إنساني!الكوفية

نادي الأسير: ثلاثة أسرى من المرضى في سجن "عسقلان" تلقوا لقاح كورونا

16:16 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: قال نادي الأسير، إن ثلاثة أسرى من المرضى في سجن "عسقلان" تلقوا اليوم الأحد، اللقاح ضد عدوى فيروس كورونا.

وأوضح نادي الأسير في بيانٍ له، أن الأسرى الثلاثة من أصحاب الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، فالأسير موفق عروق، وياسر ربايعة، يعانيان من الإصابة بالسرطان، كما أن الأسير وائل أبو شخيدم يعاني أوضاعًا صحية صعبة.

وأضاف نادي الأسير، أن بدء إدارة سجون الاحتلال بإعطاء اللقاح للأسرى، جاء بعد مطالبات عديدة جرت مؤخرًا، حيث تصاعدت بعد التصريحات العنصرية التي أطلقها ما يُسمى بوزير الأمن الداخلي لدى حكومة الاحتلال، وفيها حرض على حرمان الأسرى من اللقاح.

وأكد نادي الأسير، على المطلب الأساس اليوم ألا وهو وجود لجنة طبية محايدة، تُشرف على إعطاء الأسرى اللقاح، ونوع اللقاح، وكيفية إعطائه، خاصة في ظل استمرار تصاعد الإصابات بين صفوف الأسرى، وسط ظروف اعتقاليه قاسية ومأساوية يواجهونها، وبقاء جملة من التخوفات قائمة، والمرتبطة بتاريخ طويل من سياسات الاحتلال التي نفذها على أجساد الأسرى على مدار العقود الماضية، ومنها استخدام أجسادهم كحقل تجارب.

وتابع نادي الأسير، أن الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى تحديدًا في سجن "ريمون" مرشحة للارتفاع، حيث سُجلت أربع إصابات منذ صباح اليوم في قسم (3)، وهو القسم الثالث في السجن، الذي تنتقل له عدوى الفيروس خلال أسبوع.

وأشار، إلى أن غالبية الأسرى المصابين يعانون أعراضًا بين متوسطة وصعبة، وإدارة سجون الاحتلال لا توفر أدنى الرعاية الصحية اللازمة للأسرى، وتكتفي بعزلهم، وزّج المزيد من المصابين داخل القسم.

وكانت إدارة سجون الاحتلال نقلت أسيرين إلى المستشفى جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا وهما: باسل عجاج من طولكرم، وعبد المعز الجعبة من الخليل، علمًا أن الأسير الجعبة من الأسرى المرضى.

يُذكر أن عدد الأسرى المصابين في سجن "ريمون" تجاوزت الـ 40 إصابة، بعد تسجيل إصابات جديدة، ليرتفع عدد الإصابات منذ بداية انتشار الوباء في سجون الاحتلال إلى أكثر من (250)، من بينهم مرضى وكبار في السّن.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق