اليوم الخميس 28 مارس 2024م
نادي الأسير: الاحتلال يستخدم الأصفاد وتعصيب العيون أداة للتنكيل بالمعتقلين وتعذيبهمالكوفية مراسلتنا: سماع دوي انفجارات جراء قصف الاحتلال مربعات سكنية في خان يونس جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل الإعدامات الميدانية ومحاصرة مستشفى الشفاء بغزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يفرج عن 102 أسير تم اعتقالهم من مناطق متفرقة من القطاعالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف الهجمات على مستشفيات غزة وندعو إلى حماية الطواقم والمدنيينالكوفية مراسلنا: أوضاع كارثية في رفح ومخاوف من تداعيات خطيرة لاجتياحهاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار في الأغوارالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف أطراف راشيا الفخار جنوبي لبنانالكوفية "سموتريتش": إجماع في الحكومة والمؤسسة الأمنية بشأن عملية رفحالكوفية القناة السابعة: إعادة تأهيل 6400 مصاب جراء الحرب على غزةالكوفية معاريف: خطاب "الضيف" تم تسجيله منذ 7 من أكتوبر ويكشف خطة حماس التي "فشلت "الكوفية معاريف.. كاهانا: سياسة "بن غفير" كفيلة بإشعال حرب إقليميةالكوفية يديعوت أحرونوت: "الجيش الإسرائيلي" يستعد لشن حرب وشيكة على الجبهة الشماليةالكوفية وثيقة لـ "هليفي": حماس حققت 10 إنجازات مقابل واحد لـ"إسرائيل"الكوفية سرايا القدس: استهدفنا آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "تاندوم" محيط تقاطع مجمع الشفاءالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينصب حاجزا على مدخل بلدة حجة شرق قلقيليةالكوفية كتائب المجاهدين: قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعات لجنود وآليات الاحتلال محيط مجمع الشفاءالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين شرق نابلسالكوفية

بالصور|| أنواع أمشاط الشعر واستخداماتها

15:15 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: المشط من بين أقدم الأدوات التي اكتشفها علماء الآثار ضمن أدوات العناية الشخصية، أقدم مشط يعود إلى عام 2500 قبل الميلاد، تطورت صناعة الأمشاط لتشمل عدة خامات كالأخشاب والبلاستيك والعاج والحديد أحيانًا، ثم أصبح لكل نوع شعر نوع مشط خاص به حتى لا يتعرض الشعر للتقصف والتقطيع عند تصفيفه

نقدم لكِ عزيزتي.. أنواع أمشاط الشعر، حسب نوعية الشعر والغرض منه، وهي:

1. المشط متعدد الأغراض: وهو المشط العادي الموجود في كل منزل تقريبًا، يستخدم للرجال والنساء والأطفال وعادة ما يكون مصنوعًا من خامات قوية جدًا، وتعمل على الشعر الخفيف أو الناعم والشعر المجعد الكثيف، وتقوم بكل شيء بدءًا من عملية التصفيف السريع حتى التأكد من أن شعرك يبدو رائعًا في جميع الأوقات، يكون حجمه طويل وكبير نسبيًا ومن ثم صالحة للاستخدام في المنزل وليس للحقيبة الخارجية.

2. مشط الأسنان الناعمة: هذه الأمشاط لها أسنان متقاربة ناعمة الملمس وصغيرة الحجم نسبيًا، وهي رائعة لتصفيف شعر أنيق ومستقيم تمامًا وتصلح عادة لأصحاب الشعر المنسدل القصير أو للأطفال الصغار، وتحل محل الفرشاة في تصفيف الشعر، إذا كان شعرك كثيفًا جدًا، فقد لا يفيدك استخدام مشط ذي أسنان دقيقة لأنه قد ينكسر في أثناء استخدامه.

3. المشط ذو الأسنان العريضة: صُممت أمشاط الالتقاط أو أمشاط الأسنان المتباعدة القصيرة خصيصًا لرفع الشعر، وهي مناسبة للأشخاص الذين يحبون المظهر الكيرلي أو المجعد الكثيف، عادة ما تكون لها أسنان عريضة ومقبض قصير، ويمكن استخدامها أيضًا لجزء من شعرك. وغالبًا ما تصنع من البلاستيك أو المعدن، وتأتي بألوان وأحجام مختلفة أيضًا وعادة ما تكون صغيرة بما يكفي لتناسب جيبك أو محفظتك.

4. مشط ذيل الدبوس: يستخدم في تقسيم شعرك بدقة أكبر، ومناسب لأصحاب الشعر الناعم أو من يستخدمون أدوات تصفيف الشعر الحرارية كمكواة الشعر والسيشوار وبكرات لف الشعر وكذلك صبغ الشعر، إذ يساعد على تقسيم وتصفيف الشعر بسهولة دون تقطعه.

5. مشط الأسنان الواسعة المتباعدة: باستخدامه يمكنك تمشيط شعرك بأقل قدر من تساقط الشعر وألمه، ويستغرق ذلك وقتًا أقل بكثير من استخدام أنواع أخرى من الأمشاط لمحاولة اختراق شعرك، يناسب الشعر المتشابك دائمًا والطويل الذي تعاني صاحبته من التساقط والتكسر في أثناء تصفيفه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق