اليوم السبت 27 فبراير 2021م
صحة غزة: تسجيل 53 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدورة الثانية ليوم الجمعةالكوفية "الهيئة 302" ترحب بجهود لجنة الحوار لتأمين 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية الجهاد الإسلامي: سنبقى في صلب عملنا ولن نُشارك بالانتخابات الفلسطينيةالكوفية خاص بالفيديو|| الاستقالة مقابل الترشح.. سياسة تحرم قطاعات واسعة من المشاركة في الانتخاباتالكوفية وزيرة الصحة: دخلنا موجة ثالثة من "كورونا" ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعا حاداالكوفية مصادر طبية مصرية تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلوانالكوفية 4 مشروبات غنية بالحديدالكوفية سيف الثأر.. القاعدة يكشف عن زعيمه الجديدالكوفية الاحتلال يعتقل شخصين غرب جنينالكوفية إصابات في انقلاب شاحنة غرب غزةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1022 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إيطاليا: 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية حسني: عراقيل عباس تقودنا لانتخابات معلومة النتائج قبل حدوثهاالكوفية إصابة شرطي بجروح خطيرة بعد تعرضه للدهس في جنينالكوفية نيجيريا: مسلحون مجهولون يختطفون مئات الطالباتالكوفية مصر تدين منع الاحتلال رفع الآذان في الحرم الإبراهيميالكوفية مقتل متظاهرين وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الشرطة العراقيةالكوفية الاحتلال يوقف المواصلات العامة في القدس بحجة الأعياد اليهوديةالكوفية فيديو|| تركية تلقي أطفالها الأربعة من النافذة لسبب إنساني!الكوفية

بالصور|| أنواع أمشاط الشعر واستخداماتها

15:15 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: المشط من بين أقدم الأدوات التي اكتشفها علماء الآثار ضمن أدوات العناية الشخصية، أقدم مشط يعود إلى عام 2500 قبل الميلاد، تطورت صناعة الأمشاط لتشمل عدة خامات كالأخشاب والبلاستيك والعاج والحديد أحيانًا، ثم أصبح لكل نوع شعر نوع مشط خاص به حتى لا يتعرض الشعر للتقصف والتقطيع عند تصفيفه

نقدم لكِ عزيزتي.. أنواع أمشاط الشعر، حسب نوعية الشعر والغرض منه، وهي:

1. المشط متعدد الأغراض: وهو المشط العادي الموجود في كل منزل تقريبًا، يستخدم للرجال والنساء والأطفال وعادة ما يكون مصنوعًا من خامات قوية جدًا، وتعمل على الشعر الخفيف أو الناعم والشعر المجعد الكثيف، وتقوم بكل شيء بدءًا من عملية التصفيف السريع حتى التأكد من أن شعرك يبدو رائعًا في جميع الأوقات، يكون حجمه طويل وكبير نسبيًا ومن ثم صالحة للاستخدام في المنزل وليس للحقيبة الخارجية.

2. مشط الأسنان الناعمة: هذه الأمشاط لها أسنان متقاربة ناعمة الملمس وصغيرة الحجم نسبيًا، وهي رائعة لتصفيف شعر أنيق ومستقيم تمامًا وتصلح عادة لأصحاب الشعر المنسدل القصير أو للأطفال الصغار، وتحل محل الفرشاة في تصفيف الشعر، إذا كان شعرك كثيفًا جدًا، فقد لا يفيدك استخدام مشط ذي أسنان دقيقة لأنه قد ينكسر في أثناء استخدامه.

3. المشط ذو الأسنان العريضة: صُممت أمشاط الالتقاط أو أمشاط الأسنان المتباعدة القصيرة خصيصًا لرفع الشعر، وهي مناسبة للأشخاص الذين يحبون المظهر الكيرلي أو المجعد الكثيف، عادة ما تكون لها أسنان عريضة ومقبض قصير، ويمكن استخدامها أيضًا لجزء من شعرك. وغالبًا ما تصنع من البلاستيك أو المعدن، وتأتي بألوان وأحجام مختلفة أيضًا وعادة ما تكون صغيرة بما يكفي لتناسب جيبك أو محفظتك.

4. مشط ذيل الدبوس: يستخدم في تقسيم شعرك بدقة أكبر، ومناسب لأصحاب الشعر الناعم أو من يستخدمون أدوات تصفيف الشعر الحرارية كمكواة الشعر والسيشوار وبكرات لف الشعر وكذلك صبغ الشعر، إذ يساعد على تقسيم وتصفيف الشعر بسهولة دون تقطعه.

5. مشط الأسنان الواسعة المتباعدة: باستخدامه يمكنك تمشيط شعرك بأقل قدر من تساقط الشعر وألمه، ويستغرق ذلك وقتًا أقل بكثير من استخدام أنواع أخرى من الأمشاط لمحاولة اختراق شعرك، يناسب الشعر المتشابك دائمًا والطويل الذي تعاني صاحبته من التساقط والتكسر في أثناء تصفيفه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق