اليوم السبت 23 يناير 2021م
رئيس البرازيل يجدد التشكيك في فاعلية لقاحات كوروناالكوفية "الصحة العالمية" تعتزم توزيع 40 مليون جرعة من لقاح كورونا على الدول الفقيرةالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد الأسرى المصابين بكورونا في سجن ريمون لــ73 حالةالكوفية خاص بالفيديو|| الأسرى في قبضة كورونا.. ومطالبات بلجنة دولية لمتابعة أوضاعهمالكوفية بريطانيا تحذر من خطورة السلالة الجديدة لفيروس كوروناالكوفية اشتية يدعو الأمم المتحدة لمطالبة إسرائيل بتمكين المقدسيين من المشاركة في الانتخاباتالكوفية فرنسا: تطعيم طاقم "شارل ديغول" باللقاح المضاد لفيروس كوروناالكوفية كيف تفوز حركة فتح على "حماس وعباس" وتعود للصدارة باقتدار وكرامةالكوفية الأردن: 9 حالات وفاة و730 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية "النواب" الأمريكي يحدد موعد محاكمة ترامب خلال أيامالكوفية بث خطب الحرمين الشريفين بـ21 لغةالكوفية المبعوث الأممي: توافر الإرادة السياسية شرط تحقيق التقدم في سورياالكوفية تقرير أممي: مليونا شخص نزحوا جراء العنف في غرب أفريقياالكوفية الأمم المتحدة تؤكد وقوع حوادث "عنف جنسي" في تيغرايالكوفية بالفيديو|| جائحة كورونا.. تعميق للفقر والبطالة في الداخل المحتلالكوفية البيت الأبيض في انتظار كلاب بايدنالكوفية المالكي: بدء تنفيذ معاهدة حظر الأسلحة النووية أساس جوهري للسلام في العالمالكوفية قانون فرنسي يسمح للديوك بالصياحالكوفية مصدر يكشف حقيقة إصابة عادل إمام بفيروس كوروناالكوفية الخارجية: إصابة 12 فلسطينيا بفيروس كورونا في إيطالياالكوفية

أوروبا تشدد من إجراءات العزل العام

17:17 - 13 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: أعلنت حكومات في شتى أنحاء أوروبا، اليوم الأربعاء، عن تشديد إجراءات العزل العام، في ظل المخاوف من السلاسة الجديدة والتي رُصدت أولا في بريطانيا.

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، إن بلاده ستمدد حالة الطوارئ حتى نهاية شهر أبريل/ نيسان، وذلك لوقف حالة انتشار السلالة الجديدة والتي سجلت إصابات في إيطاليا.

وذكر وزير الصحة الألماني ينس شبان أن بلاده ستعمل على تمديد أجل قيود مكافحة الفيروس إلى فبراير/ شباط. وطالب مواطنيه على ضرورة الحد من الاختلاط بدرجة أكبر لمكافحة السلالة الأشد عدوى وفتكا، وفي حين أقر مجلس الوزراء الألماني قيودا أشد على دخول البلاد، والتي تُلزم القادمين من الدول بالخضوع لفحص للكشف عن الفيروس وخاصة تلك الدول التي تشهد انتشارا للسلالة الجديدة.

وعلى صعيد متصل قالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، خلال اجتماع لأعضاء البرلمان، أمس الثلاثاء، إن الأيام القادمة ستشهد انتشارا واسعا للسلالة الجديدة في ألمانيا، طالما لم يلتزم المواطنين بالعزل العام والتباعد الاجتماعي.

وأعلنت الحكومة الهولندية في بيان لها، مساء أمس الثلاثاء، إنها ستمدد إجراءات العزل العام، التي تشمل إغلاق المدارس والمتاجر، ثلاثة أسابيع على الأقل حتى التاسع من فبراير/ شباط، في حين اعتبر رئيس الوزراء مارك روته، أن القرار ليس مفاجئ، بل يعتبر خيبة أمل كبيرة في حال انتشار السلالة الجديدة.

وفي فرنسا اجتمع الرئيس إيمانويل ماكرون مع وزرائه الآليات والإجراءات الجديدة المحتملة من السلالة الجديدة، حيث من المحتمل زيادة ساعات حظر التجول المفروضة من السادسة مساء بدلا من الثامنة، وناشدت الحكومة الفرنسية مواطنيها بالالتزام، وأنه لا داعي لإغلاق المدارس في البلاد، لكن يتعين فرض قيود جديدة بسبب السلالة الجديدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق