اليوم الجمعة 15 يناير 2021م
تواصل الإغلاق الشامل ليومين للأسبوع السادس على التواليالكوفية ضعف الإعلام المحلي يهدد الخطاب الوطنيالكوفية حماس: "تعديلات عباس" انتهاك دستوري مرفوض هدفه الاستيلاء على السلطة القضائيةالكوفية مستوطنون يقتحمون خان اللبن الشرقية بحماية جنود الاحتلالالكوفية ميسي يغيب عن مران برشلونةالكوفية الاحتلال يعتقل شابين في مواجهات طولكرمالكوفية الاحتلال يفرج عن الراعي اللبناني ويسلمه للقوات الأمميةالكوفية أكثر من 1500 إصابة بكورونا في صفوف جنود الاحتلالالكوفية وزير خارجية البحرين: ندعم مبادرة الحكم الذاتي للصحراء الغربيةالكوفية الأردن: 14 وفاة و800 إصابة جديدة بكوروناالكوفية الجيش الأردني يحبط عملية تسلل عبر الحدود الأردنية السوريةالكوفية حمية الشيكولاتة.. آخر تقاليع فقدان الوزن!الكوفية واشنطن تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيرانالكوفية مسلحون إثيوبيون يقتلون مزارعا سودانيا ويحتجزون إثنين شرقي البلادالكوفية لبنان يستعد لشراء 2.7 مليون جرعة لقاح كوروناالكوفية رحلة ريج المقيم البريطاني في العراق١٨٢٠ مالكوفية تأكيد على التكامل بين الانتماء الديني والهوية الوطنيةالكوفية الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا "روني" يعتزل كرة القدمالكوفية إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال رام اللهالكوفية بالصور|| 4 إصابات بالرصاص وعشرات بالاختناق بقمع الاحتلال مسيرة كفر قدومالكوفية

الكشف عن حمض نووي غريب يساعد في نمو الخلايا السرطانية

10:10 - 13 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: رصدت دراسة بريطانية جديدة، وجود حمض نووي نادر قد يلعب دورا في الإصابة بالسرطان لأول مرة.
وذكرت الدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة (Nature Communications) أن الشكل الأيقوني لجزيء الحمض النووي يُعرف بأنه عبارة عن خيطين رفيعين متضافرين معا بشكل حلزوني، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يشكل حلزونا رباعيا نادرا قد يلعب دورا في أمراض مثل السرطان.
ولا يُعرف الكثير عن هذه الجزيئات الأربعة، والمعروفة باسم (G-quadruplexes)، وطور العلماء الآن طريقة جديدة لاكتشاف هذه الجزيئات الفردية ومراقبة سلوكها في الخلايا الحية.
ووصف الفريق كيف تتسبب بروتينات معينة في تفكك (G-quadruplex). وفي المستقبل، يمكن أن يؤدي عملهم إلى عقاقير جديدة تستحوذ على الحمض النووي رباعي الحلزون، وتعطل نشاطه.
وأضافوا أنه يمكن للأدوية أن تتدخل، على سبيل المثال، عندما يساهم الحمض النووي الغريب في نمو الورم السرطاني.
من جانبه، قال قائد فريق البحث، بن لويس، من قسم الكيمياء في إمبريال كوليدج لندن، إن "هناك أدلة متزايدة على أن جزيئات (G-quadruplexes) تلعب دورا مهما في مجموعة متنوعة من العمليات الحيوية للحياة، وفي مجموعة من الأمراض".
وأضاف، أنه بشكل عام، تظهر جزيئات (G-quadruplexes) في الخلايا السرطانية بمعدلات أعلى بكثير من الخلايا السليمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق