اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2022م
عوكل: تأجيل الحوار الوطني في الجزائر يؤكد صعوبة إنجاز ملف المصالحةالكوفية تيار الإصلاح يطالب «أونروا» بحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرف الدراسيةالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية ياغي: المكافأة المالية هدفها زيادة عدد المستوطنين المقتحمين للأقصىالكوفية مقابلات مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية مقابلات مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية رئيس نادي بيت حانون نرحب بجميع الأندية واستقبلنا الأخوة من أندية رفح بحفاوةالكوفية استقبال نادي اتحاد بيت حانون للوفد الزائر من نادي خدمات رفحالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية نبض الشارع|| مطالبات بتفعيل الضمان الاجتماعي لكبار السن في قطاع غزةالكوفية الرواية الأخرى|| الشهيد قدوم ذهب لحضور حفل زفاف فعاد محمولا على الأكتافالكوفية صوت الشباب|| الوطن في عيون الشباب.. أحلام في واقع مأزومالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الأسرى الفلسطينيينالكوفية 3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسالكوفية

أبو حسنة: مشكلة صرف رواتب موظفي الأونروا قد تتجدّد الشهر الجاري

11:11 - 11 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، عدنان أبو حسنة، اليوم الإثنين، أن مشكلة صرف الرواتب قد تتجدد خلال هذا الشهر."
وأضاف أبو حسنة أن "هناك اتصالات مكثفة مع العديد من المانحين على أن يتم تقديم الدفعات التي من المفترض أن يدفعوها في شهور لاحقة".
وأوضح في تصريحات صحفية، "نحن نتواصل مع هذه الدول من أجل تقديم هذه الدفعات بصورة أسرع حتى نتمكن من دفع الرواتب".
ونوه أبو حسنة إلى أن "الأونروا تعوّل كثيرا على المؤتمر الدولي في أبريل، لأن الوضع سيستمر هكذا لأن العالم تغير ولم يعد العالم كما كان قبل كورونا وقضية اللاجئين الفلسطينيين لم تعد كما كانت في نظر بعض الدول".
وشدد على أنها "ستحاول خلال المؤتمر، تقديم رؤية جديدة للعمل ورؤية استراتيجية جديدة لخدمات وعمليات الأونروا وبرامجها، كما ستطلب تمويلا متعدد السنوات حتى يكون لها ميزانية يمكن التنبؤ بها".
وحول الأنباء المتداولة عن قطع المساعدات عن عدد من اللاجئين الذين تراوح عددهم بنحو 400 ألف مواطن، قال، إن "الرقم غير صحيح، نعم هناك قرار نظام جديد للكابونات الغذائية، وسيكون نظاما موحدا معتمدا على الكابونة البيضاء ويقوم على أن كل لاجئ فلسطيني مسجل وحي في قطاع غزة سيتسلم كوبونة ما عدا الذي يتلقى راتبا منتظما".
وأكد على أن "ما يحدث هو عملية تحديث البيانات".
وأشار إلى أنه "يجري الآن عملية بحث الحد الأدنى للأجور، وحول هل هذا الحد يسمح بكوبونة أو لا، لكن الرقم المتداول مبالغ فيه جدًا، وسيتم إبلاغ الجميع بالقرارات بعد أسابيع من الآن".
وقال أبو حسنة، إنه سيتم زيادة الكابونة وسيتسلّم وكل شخص من هؤلاء سيتسلم 10 كيلوغرامات من الطحين بخلاف الحصة العادية".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق