اليوم السبت 15 ديسمبر 2018م
عاجل
  • استشهاد امرأة داخل المسجد الأقصى إثر نوبة قلبية بعد منع الاحتلال دخول سيارات الإسعاف
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

اندونيسيا ترحب بتضامن فلسطين معها في محنتها

09:09 - 11 أكتوبر - 2018
الكوفية:

جاكرتا:  رحبت جمهورية اندونيسيا بوقوف الشعب الفلسطيني وقيادته إلى جانبها في مواجهة أثار الكارثة الطبيعية التي حلت بالبلاد قبل عدة أيام.

حيث عبر مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية لجمهورية اندونيسيا سان اركو عن شكره وتقديره لما قامت به فلسطين في تعبيرها عن تضامنها مع اندونيسيا من خلال تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمتضررين والنازحين من المناطق المنكوبة.

وأكد أركو خلال استقباله رئيس وفد دولة فلسطين إلى اندونيسيا عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بحضور سفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا زهير الشن والملحق الدبلوماسي في الوكالة خالد أبو قرع، على عمق العلاقات التي تجمع البلدين ومتانة الروابط التي تميز الشعبين الشقيقين، ناقلاً تحيات المستويين الرسمي والشعبي الاندونيسي لوقوف فلسطين إلى حانب اندونيسيا في وقت الحاجة بالرغم مما تمر به فلسطين من ظروف احتلال صعبة ومريرة.

بدوره أكد الزهيري استعداد فلسطين الكامل ومن خلال برامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وخاصةً تلك المتعلقة بإدارة الأوضاع ما بعد الكوارث وبالتعاون الكامل مع نقابة المهندسين الفلسطينيين والجهات الفلسطينية ذات العلاقة، على إيفاد طواقم خبراتية تساهم في جهود اندونيسيا في عمليات إعادة البناء والتعافي من الكوارث وذلك في مجالات البنية التحتية وذات الصلة.

واتفق الطرفان على متابعة التواصل والتنسيق والتعاون للانتقال من مرحلة الدعم الإنساني إلى التعاون التنموي المشترك الذي يحقق مصلحة الطرفين، خاصةً وان كلا من التعاون الدولي الاندونيسي والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عضوان فاعلان في برامج البنك الإسلامي للتنمية التي تعزز من برامج التعاون لدول الجنوب من خلال إجراءات البنك الخاصة باليات التعاون العكسي والتعاون الثنائي والثلاثي والمتعدد الأطراف.

يذكر أن وفد دولة فلسطين وصل إلى العاصمة الاندونيسية جاكارتا قبل عدة أيام حاملاً رسالةً فلسطينية تضامنية مع الشعب الاندونيسي الشقيق، مقدما وضمن حدود إمكانياته باسم الشعب الفلسطيني الدعم اللوجيستي اللازم من خيم لإيواء النازحين، ومولدات كهربائية ومواد غذائية وأساسية لصالح المتضررين في المناطق المنكوبة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك