اليوم الخميس 02 مايو 2024م
السيناتور الأميركي ساندرز ينتقد قمع الاحتجاجات الطلابية ويدعو للتركيز على المآسي في غزةالكوفية الاحتلال يرفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير دقةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية لماذا يريد بلينكن صفقة الآن؟الكوفية 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيدا و51 مصاباالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم سيدةالكوفية «الإحصاء»: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي خلال آذارالكوفية بلدية دير البلح: انقطاع السولار يسبب آفات صحيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون بايدن بثني الاحتلال عن الهجوم على رفحالكوفية بالأسماء| الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية

صور|| البشرية تحتفل باليوم العالمي لرقصة التانجو

14:14 - 11 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: يحل اليوم الموافق 11 ديسمبر، اليوم العالمى لـ التانجو، والتى نشأت فى الأرجنتين ثم خرجت إلى دول العالم.

ويعد يوم 11 ديسمبر من أهم أيام الحياة الثقافية لدولة الأرجنتين وهو ميلاد رقصة "التانجو"، ويتم الاحتفال به فى ذلك اليوم لعيد ميلاد رجلين معروفين بمساهمتهما فى الترويج لرقص التانجو الأرجنتينى هما كارلوس جارديل وجوليو دى كارو.

رقصة التانجو إحدى أشهر الرقصات فى العالم، لغة حوار تجمع بين قلبين ونظرات عين شخصين، وتساعد فى إخراج الطاقات المكنونة فى الجسد وأيضا الانفعالات والشحنات الزائدة مما يخفف التوتر والقلق.

واختلفت معانى كلمة تانجو ولكن يعود أصلها إلى الأرجنتين لأوساط السكان المنحدرين من أصل إفريقى، الذين مزجوا بين اسم آلة الطبل مع الكلمة الإسبانية التى تعنى طبل tambor لتخرج منها كلمة تانجو.

ونشأت رقصة التانجو، فى النصف الثانى من القرن التاسع عشر بمنطقة ريو دى لا بلاتا التى تشكل الحدود الطبيعية بين الأرجنتين وأوروجواى، كما تعد ناتج خليط من ثقافة الأمريكيين الأصليين والإفريقيين والأوروبيين.

ونقلت تلك الرقصة إلى أوروبا فى بداية القرن العشرين عن طريق أوركسترا وراقصين من بوينس آيرس، وكانت فرنسا أول دولة أوروبية تتبنى ذلك النوع من الرقص ثم انتشرت بين باقى أوروبا.

وفى 2009 ووفقا لطلب الأرجنتين والأوروجواى إلى اليونسكو، أعلنت منظمة اليونيسكو وضع رقصة التانجو فى قائمة التراث الثقافى الإنسانى غير الملموس فى العالم.

وتهتم الأرجنتين كل عام بإقامة مهرجان سنو ى لرقصة التانجو، والتى تعد جزءا مهما فى تراث الأرجنتين، وتقام المسابقات خلال ذلك اليوم لاختيار أفضل رقصة من الناحية الفنية وأفضل عرض من الناحية الجمالية.

وبالرغم من الاختلاف الذى تشهده الثقافات إلا أن تلك الرقصة وحدت الثقافات من خلال إقبال الأفراد من مختلف البلدن لحضور مهرجان رقصة التانجو السنوى فى الأرجنتين.

ولكن مع انتشار كورونا تم غلق مدارس تعليم رقصة التانجو، والاكتفاء بممارستها عبر الإنترنت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق