اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الصينية: التهم الألمانية والبريطانية بشأن اعتقال جواسيس لصالح الصين افتراء وتلاعب سياسيالكوفية عائلات أسرى إسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو في قيسارية ويطالبون بتنحيهالكوفية فنانون ايرلنديون يطالبون مواطنتهم المرشحة لـ"يوروفيجن" بمقاطعة المسابقة بسبب مشاركة إسرائيلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية الإحصاء: انخفاض الصادرات والواردات السلعية المرصودة خلال شهر شباطالكوفية الفيتو تقويض للسلم والعدالة والمساواة..... الفيتو الأمريكي الدليل ؟الكوفية فعل الإجرام واحدالكوفية مخيم "نور شمس" وإعادة تدوير الموت.. عنقاء ستنهض من رمادهاالكوفية اعتقالات بجامعة نيويورك خلال مظاهرة مساندة للفلسطينيينالكوفية بايدن يلتقي بمشرعين معارضين لحرب «إسرائيل» على قطاع غزةالكوفية الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات شديدة على الصينالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الأوقاف: الاحتلال يخرج فلسطينيا من باحة المسجد الأقصى ويضيق على المصلين بالمسجد القبليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف شارع 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلسالكوفية شهداء ومصابون في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلالالكوفية

الإعلام العبري يزعم: مكالمة هاتفية "متوترة للغاية" بين عباس والسيسي والسبب غزة

08:08 - 07 أكتوبر - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة: تناولت قنوات التلفزة العبرية، مساء السبت، باهتمام بالغ الوضع في قطاع غزة والخطوات المتوقع أن تشهدها الأيام المقبلة في ظل التوترات السياسية بين الأطراف المختلفة.

وزعمت قناة (ريشت كان) العبرية، أن مكالمة هاتفية "متوترة للغاية" جرت بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي بسبب الأوضاع في غزة.

ووفقًا للقناة، فإن السيسي حاول إقناع الرئيس عباس بالتراجع عن اتخاذ إجراءات عقابية جديدة ضد قطاع غزة، غير أن الرئيس عباس رفض ذلك وأصر على أنه سيتخذ إجراءات قاسية ما لم تقبل (حماس) بشروطه.

من جانبها، نقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم أنه من المتوقع أن يتخذ الرئيس عباس إجراءات تصعيدية ضد (حماس) و"إسرائيل".

وحسب ذات المصادر، فإن الرئيس عباس غاضب من مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف بسبب اتصالاته مع قطر وتسهيل نقل أموال قطرية لـ (حماس) عبر "إسرائيل"، مرجحةً أن يلجأ الرئيس عباس إلى وقف تحويل جميع الأموال إلى غزة، ما قد يعجل بتسريع جولة جديدة من القتال في غزة قد تمتد إلى الضفة.

كما نقلت القناة العبرية العاشرة عن مسؤولين أمنيين قولهم أنه في حال جرت مواجهة جديدة مع (حماس) فإنه سيتم في نهايتها بحث ذات القضايا التي يتم البحث فيها اليوم وهي الكهرباء والوقود ومساحة الصيد والمعابر.

واعتبرت أن قرار وزير الجيش أفيغدور ليبرمان بشأن تقليص مساحة الصيد بمثابة رسالة لـ (حماس) مفادها أنه في حال لم يتم التراجع عن العنف في الأيام المقبلة فسيتم إغلاق المعابر، وستكون هناك إجراءات أخرى، مستبعدةً أن تكون هناك مواجهة قريبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق