اليوم الاربعاء 27 يناير 2021م
روسيا تشدد عى ضرورة عقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينيةالكوفية بعد سنوات من الجمود.. مجلس الأمن يناقش مبادرة لعقد مؤتمر دولي للسلامالكوفية الأمم المتحدة تدعو الاحتلال إلى تسهيل وصول لقاح كورونا إلى الفلسطينيينالكوفية المكسيك تدعو إلى إنهاء فوري للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينيةالكوفية وكالة الطاقة الدولية: لجنة لبحث التحول إلى الطاقة المتجددةالكوفية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال وسط بلدة حزما شرق القدس المحتلةالكوفية إيطاليا: عدد وفيات كورونا بين الأطباء ارتفع إلى 302الكوفية مجموعة السبع تطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي أليكسي نافالنيالكوفية قوات الاحتلال تمنع عمليات ترميم أحد المباني التاريخية في الخليلالكوفية الخارجية: إصابة جديدة بكورونا لطبيب فلسطيني في بولنداالكوفية تدهور صحة الأسير حسين مسالمة.. ومطالبة بالإفراج المبكرالكوفية بريطانيا: إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ100 ألفالكوفية فيسبوك يطلق خدمته الإخبارية في بريطانيا مقابل عائد ماليالكوفية الاحتلال يبعد مقدسيا عن الأقصى لمدة 6 أشهرالكوفية شرطة الاحتلال تعتقل 14 من المتظاهرين ضد سياسة نتنياهو في إدارة ملف كوروناالكوفية نصائح تساعدك في الحفاظ على صحتك وجمالكالكوفية الأردن: 9 وفيات و943 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية نصائح لاستمرار العلاقة الزوجية في سعادةالكوفية الاحتلال ينقل الأسير أيمن سدر إلى المستشفى بعد إصابته بكوروناالكوفية النجمة كارينا كابور تمارس اليوغا في الشهور الأخيرة من حملهاالكوفية

ناقشوا الملفين الليبي والسوري

محادثات سرية بين رئيس الاستخبارات التركية ومسؤولين "إسرائيليين" لتطبيع العلاقات

17:17 - 01 ديسمبر - 2020
الكوفية:

أنقرة: أجرى رئيس الاستخبارات القومية التركية، هاكان فيدان، محادثات سرية مع مسؤولين "إسرائيليين"، في إطار جهود أطلقتها تركيا لتطبيع العلاقات، حسبما قالت مصادر مطلعة لموقع "المونيتور" الأمريكي، اليوم الثلاثاء.

وأكدت ثلاثة مصادر أخرى أن "اجتماعات عُقدت في الأسابيع الأخيرة مع هاكان فيدان الذي يمثل تركيا في واحد منها على الأقل، لكنهم رفضوا الإفصاح عن مكانها".

وقال أحد المصادر إن "حركة المرور بين تركيا وإسرائيل مستمرة" ، لكنه لم يخض في التفاصيل.

يُعتقد أن "فيدان عقد عدة اجتماعات من هذا القبيل في الماضي، لمناقشة المخاوف الأمنية المشتركة في سوريا و ليبيا من بين أمور أخرى"، كما أورد "المونيتور" لأول مرة، لافتًا إلى أن "الجولة الأخيرة كانت تهدف تحديداً إلى رفع مستوى العلاقات".

وبحسب المونيتور، "هناك قلق متزايد في أنقرة من أن إدارة جو بايدن القادمة ستكون أقل تساهلاً مع عدوانية الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، بالمقارنة مع إدارة ترامب، ولاسيما في كل ما يتعلق بقضية فرض العقوبات".

وأشار الموقع إلى أن "تركيا قامت بثلاث غارات منفصلة ضد الأكراد السوريين منذ عام 2016، وأرسلت القوات والمرتزقة السوريين إلى ليبيا وأذربيجان".

ويتمثّل القلق الأكبر، بحسب الموقع ذاته، أنه على عكس الرئيس دونالد ترامب، "لن يحمي بايدن تركيا من العقوبات بسبب شرائها صواريخ إس -400 الروسية".

من جانبه، قال مصدر استخباري غربي، إن التفكير التركي هو أن علاقات جيدة مع "إسرائيل" ستمنحهم نقاطاً في محيط إدارة بايدن.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق