اليوم الاربعاء 27 يناير 2021م
روسيا تشدد عى ضرورة عقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينيةالكوفية بعد سنوات من الجمود.. مجلس الأمن يناقش مبادرة لعقد مؤتمر دولي للسلامالكوفية الأمم المتحدة تدعو الاحتلال إلى تسهيل وصول لقاح كورونا إلى الفلسطينيينالكوفية المكسيك تدعو إلى إنهاء فوري للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينيةالكوفية وكالة الطاقة الدولية: لجنة لبحث التحول إلى الطاقة المتجددةالكوفية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال وسط بلدة حزما شرق القدس المحتلةالكوفية إيطاليا: عدد وفيات كورونا بين الأطباء ارتفع إلى 302الكوفية مجموعة السبع تطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي أليكسي نافالنيالكوفية قوات الاحتلال تمنع عمليات ترميم أحد المباني التاريخية في الخليلالكوفية الخارجية: إصابة جديدة بكورونا لطبيب فلسطيني في بولنداالكوفية تدهور صحة الأسير حسين مسالمة.. ومطالبة بالإفراج المبكرالكوفية بريطانيا: إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ100 ألفالكوفية فيسبوك يطلق خدمته الإخبارية في بريطانيا مقابل عائد ماليالكوفية الاحتلال يبعد مقدسيا عن الأقصى لمدة 6 أشهرالكوفية شرطة الاحتلال تعتقل 14 من المتظاهرين ضد سياسة نتنياهو في إدارة ملف كوروناالكوفية نصائح تساعدك في الحفاظ على صحتك وجمالكالكوفية الأردن: 9 وفيات و943 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية نصائح لاستمرار العلاقة الزوجية في سعادةالكوفية الاحتلال ينقل الأسير أيمن سدر إلى المستشفى بعد إصابته بكوروناالكوفية النجمة كارينا كابور تمارس اليوغا في الشهور الأخيرة من حملهاالكوفية

السماك: خطة للإغلاق الشامل بغزة لمدة أسبوعين

16:16 - 01 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: كشف النائب الأول لرئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة موسى السماك، اليوم الثلاثاء، عن قيام الجهات الحكومية المختصة بإعداد خطة للإغلاق الشامل لقطاع غزة مدتها لا تقل عن أسبوعين، لافتا إلى أن يوم الخميس القادم سيتم النظر في قرار الإغلاق.

وقال السماك خلال تصريحات إذاعية، إن الإجابة على سؤال "هل سيُتخذ قرار الإغلاق أم لا؟"، مرتبطة بالحالة العامة ووعي المواطنين
وأضاف، "لدينا خطة جاهزة من وزارة الداخلية، وتم تشكيل لجان متخصصة لها للتعامل مع الميدان حال فرض الإغلاق الشامل، وإذا التزم المواطنون بتعليمات وزارتي الصحة والداخلية يقينا فإننا لن نذهب إليه".
وأوضح أن الإغلاق الشامل مرتبط بقضيتين أساسيتين، الأولى تفشي حالة الوباء وزيادة الأعداد بشكل كبير وخاصة الوفيات منها، والثانية مقدرة وزارة الصحة على توفير الاحتياجات اللازمة من خلال لجنة المتابعة وكل المفردات الأخرى في العمل الحكومي.
وتابع، "لا تكونوا ضحية للشائعات ولا تخافوا من حالة الإغلاق من عدمه فقد يكون هناك إغلاق شامل أو جزئي أو تقطيع بين المحافظات".
وأكد السماك أن المطلوب السيطرة على الحالة الوبائية وتسطيح المنحنى الوبائي وتقليل الأعداد، مشيرا إلى أن هذا الذي تخطط له اللجنة الحكومية.
كما أشار إلى أن نقص الموارد المالية أثرت بشكل كبير على مقدرة لجنة المتابعة الحكومية على مواجهة الوباء، لافتا إلى أن احتياجات وزارة الصحة كبيرة، وأن هناك نقصا بنسبة 45 % من المستلزمات والأدوية الأساسية في مخازن الوزارة.
وذكر أن التحدي الأكبر الذي تواجهه وزارة الصحة هو نقص الأكسجين السائل.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق